برشلونة يقتحم سباق التعاقد مع حكيم زياش

2023-01-21 11:22
حكيم زياش اكتفى بالظهور في 9 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجرت مصادر صحفية مفاجأة كبرى بالقول إن برشلونة الإسباني يستعد لاقتحام سباق التعاقد مع المغربي حكيم زياش، جناح تشيلسي الإنجليزي، الذي يستعد لمغادرة البلوز بصورة رسمية خلال فترة الانتقالات الشتوية الراهنة.

وبات تشيلسي في حاجة ماسة إلى التخلص من عدة لاعبين بعد مجموعة من التعاقدات الكبيرة أبرمها النادي اللندني في ميركاتو الشتاء الحالي، حيث يبدو زياش البالغ من العمر 29 عاماً أبرز الأسماء المرشحة للرحيل عن "ستامفورد بريدج".

وحسب صحيفة "سبورت" الشهيرة، فإن برشلونة بات أحد الأندية المنفتحة على فكرة التعاقد مع زياش، في ظل حاجة النادي الكتالوني لتعزيز صفوفه الأمامية لمواصلة المنافسة على لقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا هذا الموسم.

ويراهن برشلونة على الظفر بخدمات زياش مقابل قيمة مالية متواضعة، خاصة أن تشيلسي سيجد نفسه في حاجة ماسة إلى بيع لاعبيه بأي ثمن، لضمان عدم إحداث أي خلل في الالتزام بقوانين اللعب المالي النظيف.

وأبدت 5 أندية أوروبية اهتمامها بالتعاقد مع زياش، وهي ميلان الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي وغلطة سراي وبشكتاش التركيان إلى جانب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، لكن لم يتحرك أي نادٍ منهم بصورة جادة من أجل الحصول على النجم المغربي الذي تألق بشدة في مونديال قطر 2022.

وانضم زياش إلى صفوف تشيلسي عام 2020 قادماً من أياكس أمستردام مقابل 40 مليون يورو، لكن النادي اللندني قد يجد نفسه عاجزاً عن استرداد نصف هذا المبلغ في حالة التخلي عن لاعبه الأعسر.

شارك: