برشلونة يفرض التعادل على نابولي في ذهاب ثمن نهائي الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-22 01:47
من مباراة نابولي وبرشلونة - ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 (X: Barcelona)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعادل برشلونة الإسباني -البطل 5 مرّات- بهدفٍ لمثله أمام مضيفه نابولي الإيطالي سهرة الأربعاء 21 فبراير/ شباط، لحساب مباريات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي (2023-2024).

أُقيمت المباراة أمام حشد جماهيري غفير قارب 55 ألف مشجّع في مدرجات ملعب (دييغو أرماندو مارادونا) معقل فريق نابولي جنوبي إيطاليا، وأدارها طاقم تحكيم ألماني بقيادة الحكم الدولي فيليكس زوير.

انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي وسط سيطرة على الكرة وأفضلية للفريق الكتالوني برشلونة، الذي كان قريبًا من التسجيل في مناسبتين، لولا براعة حارس مرمى نابولي، أليكس ميريت، الذي تصدّى لكل محاولات الضيوف.

بعد 15 دقيقة من انطلاقة الشوط الثاني، استغل المهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي تمريرة من زميله الإسباني بيدري، ليروّض الكرة داخل منطقة الجزاء ويطلق تصويبة زاحفة في شباك الحارس الإيطالي ميريت.



بعد استقبال الهدف، خرج لاعبو نابولي من مناطقهم وبادروا بالاستحواذ والانطلاقات الهجومية، وقد أسفر ذلك عن هدف التعادل عبر المهاجم الدولي النيجيري فيكتور أوسيمين في الدقيقة 67 من تصويبة متقنة داخل منطقة الجزاء.

بهذه النتيجة، يكون برشلونة قد حافظ على سجل مبارياته خاليًا من الهزائم أمام الـ(بارتينوبي) في آخر 5 مباريات بكل البطولات الأوروبية، حيث انتصر الفريق الكتالوني في مباراتين وآلت 3 مباريات إلى التعادل.

تحين مباراة الإياب بين نابولي وبرشلونة الثلاثاء 12 مارس/ آذار المقبل، في ملعب (مونتغويك) الأولمبي بإقليم كتالونيا.

إحصاءات من مباراة برشلونة ونابولي

أصبح لامين يامال أصغر لاعب يظهر في مباراة إقصائية بتاريخ دوري أبطال أوروبا، بعمر 16 عامًا و233 يومًا.

سجّل فريق نابولي هدف التعادل ضد برشلونة من تصويبة واحدة فقط على مرمى برشلونة طيلة 90 دقيقة.

بعد 1078 يومًا، ليفاندوفسكي أول لاعب يسجّل لبرشلونة في مباراة إقصائية بالمسابقة منذ ليونيل ميسي عام 2021.

ليفاندوفسكي عزز مركزه الثالث على لائحة أفضل الهدّافين في تاريخ المسابقة برصيد 93 هدفًا، خلف رونالدو وميسي.

برشلونة ونابولي في وضعيات مشابهة

يعيش الفريقان وضعية مشابهة قليلًا، فبرشلونة هو بطل الدوري الإسباني ونابولي بطل إيطاليا، غير أن حاملَي لقب المسابقتين يعانيان بالموسم الحالي، بتمركز البارسا في الترتيب الثالث، بينما نابولي ثامنًا، وبنسبة كبيرة لن يستطيعا الحفاظ على اللقب.

أقال نابولي مدربه الإيطالي والتر ماتزاري قبل أيام وعيّن بدلًا منه فرانشيسكو كالزونا بعدما تردّت نتائج الفريق الجنوبي، فيما أعلن تشافي رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم لسوء النتائج وسخط الجماهير الكتالونية على مدربها الشاب.

شارك: