برشلونة يسقط أمام فياريال بخماسية ويبتعد عن سباق اللقب

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 00:18
من مباراة برشلونة وفياريال - الجولة الـ22 من الدوري الإسباني 2023-2024 (x: Barcelona)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
+ الخط -

واصل برشلونة مسلسل الترنح بخسارة درامية وسط أنصاره أمام فياريال (3-5) في مباراة "مجنونة" احتضنها ملعب (لويس كومبانيس الأولمبي) اليوم السبت ضمن الجولة الـ22 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، ليبتعد الفريق الكتالوني أكثر عن المنافسة على لقب الليغا.

أنهى فريق "الغواصات الصفراء" أول 45 دقيقة متقدمًا بهدف سجله الدولي المخضرم جيرارد مورينو قبل 4 دقائق من نهاية الوقت الأصلي، وذلك بعد أن ألغت تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" هدفًا سابقًا لنفس اللاعب في الدقيقة 22 بداعي التسلل.

بدأ الشوط الثاني بسيناريو صادم لأصحاب الأرض، بعد أن تلقت شباكهم هدفًا جديدًا في الدقيقة (54) بقدم المغربي الواعد إلياس أخوماتش بعد خطأ فادح من دفاع الفريق الكتالوني.

ملخص وأهداف مباراة برشلونة وفياريال (3-5)

لم ييأس لاعبو برشلونة ونجحوا في العودة للمباراة بهدفين متتاليين في غضون 8 دقائق عن طريق الألماني إيلكاي غوندوغان في الدقيقة 60، ثم 68 بتوقيع بيدري. ثم بعدها بثلاث دقائق، استمرت "الريمونتادا" الكتالونية بهدف ثالث بمساعدة النيران الصديقة عن طريق الإيفواري إيريك بايلي بالخطأ في مرماه.

ولكن نجح فياريال في إدراك التعادل في الدقيقة 84 إثر هجمة مرتدة سريعة قادها البرتغالي غونسالو جيديش وأنهاها بنفسه في الشباك. وكاد القدر أن يبتسم لبرشلونة في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بركلة جزاء احتسبها الحكم، ولكن تدخلت تقنية الـ"VAR" وألغتها.

وانقلبت المباراة رأسًا على عقب في الوقت الضائع، حيث سجل الفريق الضيف هدفين متتاليين في غضون 3 دقائق أولًا عن طريق النرويجي ألكسندر ستورلوث بخطأ فادح جديد من دفاع برشلونة، ثم بعدها مباشرة عن طريق المخضرم خوسيه لويس موراليس، لتنتهي المباراة "إكلينيكيًا" لفياريال.

برشلونة يبتعد عن صراع اللقب في الدوري الإسباني

وبهذه الخسارة الموجعة، تستمر معاناة الفريق الكتالوني الذي ودع بطولة الكأس منذ أيام بخسارة كبيرة أيضًا على يد أتلتيك بيلباو (4-2).

وبخسارته الثالثة في الموسم، يتجمد رصيد البرسا عند 44 نقطة في المركز الثالث، مع مباراة مؤجلة أمام أوساسونا يوم الأربعاء المقبل، ليبتعد أكثر عن المنافسة على اللقب، حيث بات يتخلف عن جيرونا، الوصيف مؤقتًا، بـ8 نقاط، و10 نقاط كاملة عن الغريم التقليدي ريال مدريد، المتصدر حتى الآن.

في المقابل، عاد فريق "الغواصات الصفراء" لدرب الانتصارات بعد خسارتين وتعادل، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة يحتل بها المركز الـ14.

شارك: