برشلونة يسقط أمام رايو فايكانو ويهدر فرصة توسيع الفارق

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-27 02:01
احتفال لاعبي رايو فايكانو بالفوز على برشلونة (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

كرّس رايو فايكانو نفسه مجددًا عقدةً لضيفه نادي برشلونة بفوزه عليه 2-1، الأربعاء، ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني، التي شهدت أيضًا فوزًا مهمًا لأتلتيكو مدريد على ريال مايوركا 3-1.

وسجّل هدفي رايو فايكانو ألفارو غارسيا في الدقيقة (19) وفرانسيسكو غارسيا في الدقيقة (53)، فيما أحرز البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف برشلونة الوحيد بالدقيقة (83)، ليفشل الفريق الكتالوني في الفوز على فايكانو في آخر أربع مواجهات بينهما.

قبل خسارة الأربعاء، تعادل الفريقان سلبًا في ذهاب الدوري هذا الموسم في آب/أغسطس الماضي، وقبلها خسر برشلونة في مناسبتين: الأولى على أرضه بهدف نظيف في أبريل/ نيسان الماضي، وبالنتيجة نفسها خارج أرضه في أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

وبهذا السقوط الثالث لبرشلونة للموسم الحالي، ظل رصيد البلوغرانا عند 76 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري، فيما رفع رايو فايكانو رصيده إلى 43 نقطة في المركز التاسع.

أتلتيكو يستعيد توازنه في عيد تأسيسه الـ120

واستعاد أتلتيكو مدريد توازنه في الوقت المناسب وحقق فوزًا مهمًا على ضيفه ريال مايوركا 3-1، مستغلًا الخسارة القاسية لجاره اللدود ريال مدريد ليقلّص الفارق معه إلى نقطتين.

وبهذا الفوز، عاد أتلتيكو، الذي يحتفل بمرور 120 عامًا على تأسيسه، إلى سكة الانتصارات بعد سقوطه بهدف نظيف أمام برشلونة المتصدّر في المرحلة الماضية، وحقق الاستفادة الكاملة من الخسارة المذلّة لريال مدريد أمام جيرونا 2-4، الثلاثاء.

ورغم أن مايوركا افتتح التسجيل عن طريق الصربي ماتيا ناستاسيتش في الدقيقة (20)، عاد "كولتشونيروس" من بعيد بثلاثية تناوب على تسجيلها الأرجنتيني راؤول دي بول بالدقيقة (45+2)، ألفارو موراتا في الدقيقة (47)، والبلجيكي يانيك كاراسكو في الدقيقة (77)، علمًا أن الهدفين الأول والثالث كانا بتمريرتين حاسمتين من الفرنسي المتألق هذا الموسم أنطوان غريزمان.

وبخطفه النقاط الثلاثة، عزز أتلتيكو موقعه في المركز الثالث مع 63 نقطة وبفارق نقطتين عن ريال الثاني، و13 نقطة عن النادي الكتالوني المتصدّر.

وفي مباراة ثانية أيضًا، استعاد ألميريا طعم الفوز بعد خسارتين متتاليتين، بفوزه على خيتافي 2-1. وحقق ألميريا هذا الفوز المهم في معركة الابتعاد عن منطقة الخطر، بفضل ثنائية الكولومبي لويس سواريز في الدقيقتين (7 و58)، فيما أحرز بورخا مايورال هدف خيتافي الوحيد بالدقيقة (71).

ورفع ألميريا رصيده إلى 33 نقطة في المركز الخامس عشر، فيما بقي خيتافي الذي لم يحقق الفوز في خمس مباريات متتالية، في المركز السابع عشر مع 31 نقطة.

شارك: