"سوبر هاتريك" كاستيانوس يقود جيرونا للإطاحة بريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-26 00:58
من مباراة جيرونا وريال مدريد بالدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد المهاجم الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس ناديه جيرونا إلى فوز تاريخي على ضيفه ريال مدريد، بتوقيعه "سوبر هاتريك" في المواجهة التي انتهت بين الفريقين على نتيجة 4-2 الثلاثاء، لحساب المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى معقل "مونيسيبال دي مونتيليبي"، بدأ مهرجان كاستيانوس المشهور بـ"تاتي" عرضه المنفرد بوضع جيرونا في المقدمة بهدفين في الدقيقتين (12 و24)، قبل أن ينجح فينيسيوس جونيور في تذليل الفارق للنادي الملكي في الدقيقة (34).

وفي الشوط الثاني، عاد "تاتي" ليبصم على هدفيه الثالث والرابع في الدقيقتين (46 و62)، ليصبح أول لاعب يوقّع رباعية في مرمى ريال مدريد في مباراة لحساب الليغا في القرن الـ21، وعاد لوكاس فاسكيز ليبصم على ثاني أهداف الريال في الدقيقة (85).

وقبل توقيع هدفه الرابع، أصبح كاستيانوس خامس لاعب يوقّع "هاتريك" في مرمى الملكي بعد الرباعي، شابي برييتو (2013) وليونيل ميسي (2014) ولويس سواريز (2018) وكارلوس سولي (2020).

وافتقد "الميرنغي" في هذه المواجهة لركيزتيه الأساسيتين، المتمثلتين في الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي عوّضه زميله أندري لونين ومهاجمه وقائده الفرنسي كريم بنزيما.

وبهذه الخسارة تجمّد رصيد ريال مدريد عند 65 نقطة في المركز الثاني وسيكون الفارق مع المتصدر برشلونة، الذي يلعب غداً في ضيافة ريو فاييكانو، مرشحاً للارتفاع إلى 14 نقطة في حال فوز النادي الكتالوني، في حين رفع جيرونا رصيده إلى 41 نقطة في المركز التاسع.

 بيتيس مهدّد بفقدان المركز الخامس

وفي مباراة أخرى لبعت اليوم الثلاثاء أيضا، انقاد ريال بيتيس على ملعبه "بينيتو بيامارين" إلى تعادل سلبي محبط دون أهداف أمام ريال سوسيداد.

 وبات بيتيس الذي رفع رصيده إلى 49 نقطة مهدّداً بفقدان المركز الخامس لمصلحة فياريال الذي يتخلّف عنه بفارق نقطتين حالياً والذي يستقبل ضيفه إسبانيول على معقل "لا سيراميكا" الخميس، أمّا سوسييداد فقد حافظ على مركزه الرابع برصيد 55 نقطة.

أوساسونا يتشبّث بطموحاته الأوروبية

من جانبه، واصل أوساسونا التشبّث بطموح تحصيل أحد المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية الموسم المقبل، بفوزه الثمين خارج أرضه على قادش بهدف دون رد.

وفي مباراة محتدمة شهدت طرد لاعب أوساسونا، المغربي عبد الصمد الزلزولي، بالبطاقة الحمراء في الدقيقة (85)، دوّن الهدف الوحيد للقاء اللاعب روبين غارسيا في الدقيقة (62).

ورفع أوساسونا رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثامن، مبتعداً بفارق ثلاث نقاط عن فياريال، صاحب المركز السادس، المؤهل إلى مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، بينما توقّف رصيد قادش عند 32 نقطة في المركز الخامس عشر.

شارك: