برشلونة يستهل مشواره في دوري الأبطال بفوز كاسح على أنتويرب

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-23 17:29
من احتفال لاعبي برشلونة خلال الفوز على رويال أنتويرب في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم برشلونة الإسباني عرضًا ممتعًا، ليهزم ضيفه رويال أنتويرب البلجيكي 5-0، في مباراة الفريقين التي أُقيمت مساء الثلاثاء على أرضية ملعب "لويس كومبانيس" الأولمبي، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-24.

وأحكم برشلونة قبضته على مجريات اللقاء، من البداية وحتى النهاية، مُسجلًا 5 أهداف تناوب على إحرازها كل من البرتغالي جواو فيليكس في الدقيقتين الـ11 والـ66، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي بالدقيقة الـ19، والبلجيكي يلي باتايه بالخطأ في مرماه مع الدقيقة الـ30، والإسباني غافي بايز عند الدقيقة الـ54.

ودفاعيًا، أظهر برشلونة صلابة لافتة، بقيادة حارس المرمى الألماني مارك أندريه تير شتيغن، ليستهل البارسا مشواره في دوري الأبطال هذا الموسم بشباك نظيفة.

وحصد برشلونة أول 3 نقاط في رصيده بالمجموعة، ليتصدر جدول الترتيب، بفارق الأهداف عن بورتو البرتغالي، الذي حقق الفوز 3-1 على مُضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، بإطار الجولة ذاتها.

وتقدم بورتو في النتيجة مبكرًا، مع الدقيقة الـ8 من عمر اللقاء، بهدف أحرزه الجناح البرازيلي ويندرسون غالينو، قبل أن يرد شاختار بهدف التعادل، عن طريق المهاجم الفنزويلي كيفن كيلسي مع الدقيقة الـ13.

واستعاد بورتو تقدمه بهدف ثانٍ لغالينو عند الدقيقة الـ15، قبل أن يُضاعف المهاجم الإيراني مهدي طارمي تقدم الفريق البرتغالي بهدف ثالث مع الدقيقة الـ29.

يُذكر أن مباراة شاختار وبورتو أُقيمت في ملعب "فولكسبارك" بمدينة هامبورغ الألمانية، بسبب الحرب "الروسية- الأوكرانية"، التي تُجبر أندية ومنتخبات أوكرانيا على خوض مبارياتها كفرق مُضيفة في ملاعب محايدة.

شارك: