برشلونة يراقب نجم السنغال في كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 10:54
الإسباني خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة (X/BarcaWorldwide)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية إلى اهتمام نادي برشلونة الإسباني بالتعاقد مع أحد نجوم منتخب السنغال، المشارك في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

ويتعلق الأمر بلاعب الوسط السنغالي باب سار، نجم نادي توتنهام هوتسبير، والذي يستعد صحبة "أسود التيرانغا" لمواجهة كوت ديفوار، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للنهائيات الأفريقية.

ووفقًا لما أورده موقع "the hard tackle" الناطق بالإنجليزية، نقلًا عن صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن برشلونة يراقب أداء باب سار (21 عامًا) في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، تمهيدًا لإمكانية التعاقد مع اللاعب السنغالي، خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

باب سار يواصل الرحلة مع السنغال في كأس أمم أفريقيا 2024

وغاب سار عن تشكيلة المنتخب السنغالي في أولى مباريات الفريق بنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، أمام غامبيا، قبل أن يشارك أساسيًّا في المباراتين التاليتين، أمام الكاميرون وغينيا على الترتيب.

وصنع سار هدفًا بالفعل في مواجهة الكاميرون. ومن المُنتظر أن يلعب نجم توتنهام أساسيًّا مرة أخرى، حينما يتواجه حامل اللقب مع الفريق المُضيف "كوت ديفوار" بربع النهائي، غدًا الإثنين.

ويُعد انتداب لاعب وسط جديد بمثابة المهمة التي تؤرق مسؤولي برشلونة، هذه الأيام. وحسب مراقبين، فإن وصول سار قد يمثل الحل الأنسب للمشكلة القائمة في الفريق منذ غادر سيرخيو بوسكيتس النادي الكتالوني، مع نهاية الموسم الماضي 2022-23.

وزادت حدة المشكلة في برشلونة؛ بتعرض غافي بايز لإصابة قوية في الركبة، قد تبعده لنهاية الموسم. ومؤخًرا، بدا وسط البرسا غير قادر بالفعل على تأدية المهام المطلوبة منه، سواء دفاعيًّا أو هجوميًّا، رغم وجود أسماء لامعة، على غرار إيلكاي غوندوغان وفرينكي دي يونغ وبيدري غونزاليس.

ومُني برشلونة، أمس السبت، بخسارة موجعة (3-5) أمام فياريال في الدوري الإسباني. وعقب المواجهة، أعلن مدرب الفريق، تشافي هيرنانديز، رحيله عن منصبه بنهاية الموسم.

يُذكر أن باب سار انضم إلى توتنهام صيف 2021، قادمًا آنذاك من ميتز. وبعدما أمضى الدولي السنغالي موسم 2021-22 مُعارًا إلى النادي الفرنسي، التحق رسميًّا بـ"السبيرز" في 30 يونيو/ حزيران 2022.

ولم يحظَ سار بمكانة مهمة في توتنهام الموسم الماضي؛ حيث احتاج أولًّا إلى اكتساب خبرات اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يتغير كل شيء هذا الموسم؛ بعدما أصبح الواعد السنغالي ركيزة مهمة وأساسية بتشكيلة الفريق اللندني.

وخاض سار 19 مباراة مع توتنهام هذا الموسم 2023-24 بمختلف البطولات؛ حيث تمكن من تسجيل هدفين وصناعة مثلهما، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: