برشلونة يتتبّع موهوب الدوري الإسباني الصاعد غابري فيغا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-02 01:31
الإسباني غابري فيغا صانع ألعاب نادي سيلتا فيغو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح برشلونة قنوات الاتصال مع سيلتا فيغو بشأن صانع الألعاب الواعد غابري فيغا (20 عامًا) وفقًا ليومية "آس" الإسبانية.

وقالت اليومية المقرّبة من أسوار برشلونة، إن النادي الكتالوني يخطط فعليًا للتعاقد مع فيغا في الميركاتو الصيفي المقبل للعام 2023، بعد المستويات المميزة التي أظهرها مع سيلتا فيغو بالموسم الحالي 2022-2023، حيث سجّل 9 مرّات وقدّم 4 تمريرات حاسمة.

يمتلك فيغا عقدًا مع النادي الغاليثي يمتد إلى نهاية موسم 2025-2026، مع وجود بند جزائي قُدّر بقيمة 40 مليون يورو، في حين سيحاول برشلونة التعاقد مع اللاعب الواعد بأقل من هذا المبلغ، مع منح سيلتا فيغو نسبة من بيعه مستقبلًا.

وارتفعت أسهم فيغا بشدّة مؤخّرًا؛ حيث كان سعره التسويقي في بداية الموسم 1.5 مليون يورو، بيد أنه ارتفع إلى 30 مليون يورو حاليًا، بعد أن أظهرت عدة أندية اهتمامها بضمّه، وأبرزها برشلونة الذي يقترب من حصد لقب الدوري الإسباني لأول مرة منذ 2019.

تتنافس فرق أوروبية مع برشلونة للفوز بخدمات فيغا، وأبرزها مانشستر سيتي وليفربول من إنجلترا، وبايرن ميونخ بطل ألمانيا؛ لكن وكيل أعمال فيغا، بيني زهافي، يمتلك علاقات قوية مع برشلونة، حيث نقل إليهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الصيف الماضي.

تحدثّت وسائل إعلام كتالونية أن فيغا ملائم تمامًا لأسلوب لعب برشلونة والمدرب تشافي هيرنانديز، القائم على الاستحواذ والضغط العالي، وذكرت يومية "سبورت" أن اللاعب يعتبر امتدادًا لثنائي البارسا الشاب، بيدري وغافي.

شارك: