برشلونة ولاس بالماس | هدف رافينيا يمنح البلوغرانا فوزا شاقا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 01:15
من مباراة برشلونة ولاس بالماس - الجولة 30 من الدوري الإسباني 2023-2024 (x: Barcelona)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت مباراة برشلونة ولاس بالماس بفوز الفريق الكاتالوني بشق الأنفس بهدف نظيف، سهرة السبت 30 مارس/ آذار، لحساب مباريات المرحلة الـ30 من الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الحالي (2023-2024).

أقيمت المباراة في أرضية ملعب (مونتغويك) الأولمبي الخاص بفريق برشلونة بإقليم كاتالونيا وسط حضور جماهيري غفير قارب نحو 55 ألف مشجّع في المدرجات، وبصافرة الحكم الإسباني الشاب ماتيو بوسكيتس فيرير.

فيما جلس على المقاعد الفنية لبرشلونة، المدرب المساعد أوسكار هيرنانديز، شقيق المدرب تشافي هيرنانديز الموقوف.

الانتصار رفع رصيد برشلونة إلى 67 نقطة في المركز الثاني، مقلّصًا الفارق مع ريال مدريد المتصدّر إلى 5 نقاط، قبل مباراة الفريق الملكي أمام أتلتيك بيلباو الأحد في ملعب (سانتياغو برنابيو)، حيث يملك فرصة لإعادة الفارق إلى 8 نقاط حال الفوز.

برشلونة ولاس بالماس | شوط أول مثير

انتهى الشوط الأول على وقع التعادل (0-0) مع أحداث مثيرة ومتتالية، أبرزها إلغاء هدفين لبرشلونة بداعي التسلل بعد لجوء الحكم فيرير إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، سجّلهما روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا في الدقيقتين 16 و19.

وفي الدقيقة 24 أشهر الحكم فيرير بطاقة حمراء مباشرة ضد حارس مرمى لاس بالماس، الإسباني ألفارو فايس بعد أن عرقل رافينيا المنفرد بالمرمى خارج منطقة الجزاء، وعند الدقيقة 34 أطلق ليفاندوفسكي رأسية صاروخية ارتطمت بالعارضة الأفقية.

تأثير فيليكس ومفارقة رافينيا

بعد 10 دقائق من انطلاقة الشوط الثاني، أشرك أوسكار هيرنانديز، صانع الألعاب البرتغالي جواو فيليكس بدلًا من لاعب الوسط الإسباني فيرمين لوبيز، حيث عمد إلى الزيادة العددية لمهاجميه، للضغط أكثر على لاس بالماس المنقوص، والمتراجع دفاعيًا.

وحقق الفريق الكاتالوني ما أراد، عندما صنع فيليكس هدفًا بتمريرة سحرية كسرت خط دفاع لاس بالماس وعبرت إلى رافينيا، الذي ترجمها برأسه من فوق الحارس آرون سكاندل عند الدقيقة 59، فقط بعد 3 دقائق من نزول فيليكس إلى الملعب.

منتخب إسبانيا | هيمنة باسكية وتراجع لريال مدريد وبرشلونة!

بهدف رافينيا، فإن برشلونة لديه أكبر نسبة أهداف مسجّلة في الشوط الثاني هذا الموسم في الدوري الإسباني، بواقع 44 هدفًا من أصل 61، أي ما نسبته (72٪) من الأهداف، في حين أن النادي لا يخسر عندما يسجّل رافينيا، وحدث هذا في آخر 13 مباراة.

وتأكد غياب 3 لاعبين عن برشلونة في المباراة المقبلة بالجولة 31 في الدوري الإسباني أمام قادش لتراكم البطاقات، وهم المدافع الإسباني إينيغو مارتينيز والمهاجم البولندي ليفاندوفسكي والظهير الأيمن البرتغالي جواو كانسيلو.

متى المباراة المقبلة لبرشلونة؟

بعد مباراة برشلونة ولاس بالماس في الليغا، سيتجه الـ(بلوغرانا) في المباراة المقبلة إلى العاصمة الفرنسية باريس لمواجهة باريس سان جيرمان يوم الأربعاء 10 أبريل/ نيسان، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في ملعب (حديقة الأمراء).

شارك: