برشلونة وتشافي يصعّدان بعد الإطاحة بأتلتيكو مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-19 17:09
برشلونة وتشافي يتّخذان قراراً مهماً بعد طرد الأخير في مباراة أتلتيكو مدريد لحساب الليغا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتّخذ نادي برشلونة وتشافي هرنانديز مدرب الفريق الأول، اليوم الثلاثاء، قرارًا تصعيديًّا، عقب آخر مباريات الفريق لحساب المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي حقّق خلالها فوزًا مبهرًا على أرض أتلتيكو مدريد، بثلاثية نظيفة الأحد الماضي.

ونجح برشلونة وتشافي بهذا المكسب الكبير، في انتزاع وصافة "لاليغا" برصيد 64 نقطة، وبفارق نقطتين عن جارهم في الإقليم، نادي جيرونا، في حين بات الفارق مع المتصدر ريال مدريد 8 نقاط، قبل نهاية المسابقة بتسع مراحل.

وتمكّن النادي الكتالوني بفضل 3 أهداف لنجومه، جواو فيليكس وروبرت ليفاندوفسكي وفيرمين لوبيز في الدقائق 38 و47 و65 على التوالي، من العودة بانتصار تاريخي لا يتكرّر كثيرًا بهذه الشاكلة، في معقل "سيبيتاس ميتروبوليتانو" الصعب، لا سيما في ظلّ غياب تشافي عن مقعد البدلاء بسبب طرده.

برشلونة وتشافي يتّخذان قرارًا حاسمًا

في هذا السياق، ذكرت مصادر صحيفة "SPORT" الكتالونية أنّ برشلونة وتشافي سيتقدّمان باستئناف للطعن في القرار، والمطالبة بإلغاء إحدى البطاقتين الصفراوين، وبالتالي إبطال مفعول الإيقاف.

وشهدت مواجهة معقل الـ"ميتروبوليتانو" الأخيرة بعض الاحتجاجات من الجانبين على صافرة الحكم خوسيه ماريا سانشيث مارتينيث، الذي تجاوزت صرامته الحدود الاعتيادية، عندما فرض على برشلونة وتشافي إكمال المباراة من دون جلوس الأخير على مقاعد البدلاء، بعد أن أشهر في وجهه إنذارين خاطفين في دقيقتين (الـ40 والـ42)، ما استلزم رفع البطاقة الحمراء في وجهه بسبب الاحتجاج.

وأضافت الصحيفة أنّ برشلونة وتشافي لم يكونا ينويان تقديم أي استناف بعد واقعة الطرد في ملعب أتلتيكو مدريد، غير أنّ الموقف تغيّر إثر نصيحة من الممثلين القانونيين للنادي، الذين يرجّحون إلغاء إحدى الإنذارين، اللذين رُفعا في وجه تشافي في توقيت قياسي, والطريف والغريب في الآن ذاته، أنّ الحكم سانشيث مارتينيث، حكّم لبرشلونة 4 مباريات هذا الموسم، أنذر فيها تشافي في 3 مناسبات وطرده مرة، ما يثير الكثير من التساؤلات.وفي وقت سابق، نشرت الصحيفة الإسبانية ذاتها تقرير الحكم سانشيث مارتينيث الخاص، بالسبب الرئيسي وراء طرد تشافي، والذي جاء فيه: "لقيام المدرب تشافي هيرنانديز بالاحتجاجات على أحد قراراتي، والصراخ والقيام بالإيماءات غير المدروسة، وبعد إنذار مسبق من الحكم الرابع".

بدوره، علّق مدرب "البارسا" على حادثة طرده في المؤتمر الصحفي الذي أعقب نهاية المواجهة في مدريد، قائلاً: "أنا متحمس وشغوف للغاية. دومًا ما أعيش المباريات عبر القيام بإشارات وتفاعلات كثيرة، هكذا أنا. بالنسبة إلي، ردة فعل الحكم مبالغ فيها والطرد غير عادل".

وبرغم طرد تشافي، مُنح نجوم برشلونة بطريقة ما جرعة إضافية في الشوط الثاني، ليجهزوا على أهل الدار بهدفين آخرين وثلاثية في المحصلة، أبلى فيها لاعبو تشافي وطاقمه التدريبي البلاء الحسن.

وبعيدًا عن طرد تشافي ونتيجة الاستئناف، فإنّ برشلونة سيستكمل منافسات الليغا بعد فترة التوقف الدولي، على أمل التمسك بأمل الحفاظ على اللقب، انطلاقًا من المواجهة المقبلة لحساب المرحلة الثلاثين، والتي سيستقبل فيها لاس بالماس في الثلاثين من مارس/ آذار الجاري.

شارك: