بدر الدين قلق يحطم رقما قياسيا في الدوري السوداني

2021-06-08 09:01
اللاعب السوداني بدر الدين قلق (فيسبوك/الخرطوم الوطني)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمضي نجم نادي الخرطوم الوطني بدر الدين قلق بخطى ثابتة لتحطيم الأرقام القياسية في الاستمرار بالدوري السوداني، وأكمل نجم المريخ السابق والمنتخب السوداني 20 عاما من اللعب في المسابقة الأولى بالبلاد.

ومدد اللاعب عقده مع ناديه لموسمين ليكون على موعد مع رقم قياسي جديد... مسيرة بدر الدين قلق الحافلة شهدت اجتهادا كبيرا وشغفا مفرطا بكرة القدم، ويوضح قلق في حديث مع winwin أنه لم يتوقف عن الركض منذ أن كان ناشئا في الحوار. واستمر على نهجه مع كل الأندية التي لعب لها، ويشير إلى أنه لم يعرف الجلوس على مقاعد البدلاء خلال مسيرته في الدوري.

وبدأت مسيرة قلق في الدوري السوداني مع هلال الساحل في العام 2001، ومن ثم انتقل للمريخ العام 2005، بعد صراع عنيف مع الغريم التقليدي الهلال، ليمضي رفقة أصحاب القمصان الحمراء ثمانية أعوام، وانتقل بعدها إلى الخرطوم الوطني ثم الأهلي عطبرة ليعود مجددا إلى الخرطوم حيث ما يزال يواصل رحلة العطاء.

ويؤكد قلق أنه سعيد بالإنجازات التي حققها خلال مسيرته في الملاعب، لا سيما مع المريخ حيث توج معه بالعديد من بطولات الدوري والكأس، ووصل مع الفريق نهائي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية" عام 2007، بجانب ظهور تاريخي مع المنتخب السوداني في نهائيات أمم إفريقيا مرتين في غانا والغابون-غينيا الاستوائية.

وحول الاعتزال، قال قلق إنه سيترجل ويعتزل كرة القدم عندما يشعر بعدم قدرته على العطاء، مؤكدا أن حبه للعبة وحرصه على التدريبات والاجتهاد، شكلا عاملا مهما في استمراره في الملاعب، وما يزال يشعر بأنه يملك الكثير مع وصوله لسن الـ38 عاما.

شارك: