بخصوص أوليسيه.. باتريك فييرا يعيد الأمل لمنتخب الجزائر

2022-03-11 19:53
أرشيفية- جدل كبير يحيط بالمستقبل الدولي لنجم كريستال بالاس مايكل أوليسيه (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم المدير الفني لفريق كريستال بالاس الإنجليزي، باتريك فييرا، أملا جديدا للمنتخب الجزائري ومديره الفني جمال بلماضي، بخصوص المستقبل الدولي للاعب مايكل أوليسيه، عندما أكد أن الأخير سيحسم قراره بشأن المنتخب الذي سيحمل ألوانه بالتشاور مع أفراد عائلته.


ويملك أوليسيه الفرصة للعب مع 4 دول مختلفة؛ نيجيريا لأصول والده النيجيرية، والجزائر وفرنسا لأن والدته جزائرية الأصل فرنسية الجنسية، وإنجلترا مسقط رأسه، وقالت عدة مصادر إن نجم كريستال بالاس لم يحسم مستقبله الدولي حتى الآن رغم ميله نحو اختيار الجزائر.

مدرب كريستال بالاس باتريك فييرا يعلق على المستقبل الدولي للاعبه الشاب مايكل أوليسيه

بدوره، قال فييرا في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة كريستال بالاس ومانشستر سيتي، والمُحدد إقامتها يوم الاثنين 14 مارس/ آذار برسم الجولة الـ29 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ"، ردا على سؤال خاص بالمستقبل الدولي لنجمه الصاعد أوليسيه: "إنه قرار عائلي"، مشيرا إلى أن الجناح الطائر لم يأتِ إليه للحصول على المشورة بشأن هذه القضية.


وصرح المدرب الأسبق لفريق نيس الفرنسي: "هذا قرار يجب أن يتخذه كلاعب. إنه قرار عائلي"، قبل أن يضيف: "لم يأت إلي لطلب النصيحة. المهم بالنسبة له هو اللعب بشكل جيد"، مشيرا إلى ضرورة حسم أوليسيه لهذه المسألة في أقرب وقت ممكن؛ من أجل التركيز مع فريقه، وأكد: "يجب أن يكون تركيزه على كريستال بالاس، وأن يتدرب بشكل جيد ويحافظ على ثبات أدائه".


وجاءت هذه التصريحات لتترك باب انضمام أوليسيه لمنتخب الجزائر مفتوحا، حسب العديد من المراقبين، وذلك بعد تقارير أكدت اهتمام غاريث ساوثغيت، المدرب الوطني لمنتخب إنجلترا، بتوجيه دعوته للاعب صاحب الـ20 عاما، بينما أشارت أصوات إلى رغبة أوليسيه في تمثيل فرنسا.

وقالت تقارير نيجيرية إن أوليسيه رفض تمثيل المنتخب النيجيري، مشيرة إلى رغبة اللاعب الأعسر في حمل لواء الجزائر؛ استجابة لرغبة مشتركة تجمع والدته مع وكيل أعماله.


ويقدم أوليسيه مستويات لافتة مع كريستال بالاس هذا الموسم 2021-22، وعن ذلك قال فييرا: "إنه يقوم بمجهود كبير خلال التدريبات بطريقة لا تصدق. يريد قضاء بعض الوقت في الملعب وتطوير مستواه".


وتابع الفني الفرنسي: "كلما لعب أكثر، ازدادت الثقة التي يحصل عليها، وتمكن من كسب ثقة زملائه في الفريق. إنه يلعب بشكل جيد ويستمتع بكرة القدم"، وعن إمكانية رحيل أوليسيه عن كريستال بالاس الصيف المقبل؛ بالنظر لما يُثار عن اهتمام أندية إنجليزية عملاقة بضمه، قال فييرا: "ما يمكنني قوله هو أن مايكل لاعب في كريستال بالاس. نحن نحبه وهو سعيد معنا. آمل أن يكون معنا لفترة طويلة من الزمن".

شارك: