مفاجأة.. مدرب إنجلترا يسعى لخطف مايكل أوليسيه من الجزائر

2022-03-10 16:47
يمتلك مايكل أوليسيه (وسط) الفرصة للعب مع 4 منتخبات مختلفة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجرت صحيفة dailymail الإنجليزية، الخميس 10 مارس/ آذار، مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشفت أن مدرب منتخب إنجلترا غاريث ساوثغيت، يسعى لخطف نجم نادي كريستال بالاس، مايكل أوليسيه من منتخب الجزائر، بمنافسته له على إقناع المهاجم الواعد بحمل ألوان منتخب "الأسود الثلاثة"، في وقت كان فيه اللاعب على رادار الاتحادين الجزائري والنيجيري في الفترة الأخيرة.

ويملك أوليسيه (20 سنة) الفرصة للعب مع 4 منتخبات مختلفة، نيجيريا لأصول والده النيجيرية، وللجزائر وفرنسا لأن والدته جزائرية الأصل وفرنسية الجنسية، وحتى لمنتخب إنجلترا مسقط رأسه، وقالت مصادر عدة إن نجم كريستال بالاس لم يحسم لحد الآن مستقبله الدولي رغم ميله نحو اختيار الجزائر.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" في تقريرها: "يتنافس ساوثغيت مع فرنسا ودولتين أخريين لإقناع أوليسيه باللعب مع إنجلترا.. ولا يزال المستقبل الدولي لأوليسيه غامضا، لكن مدرب (الأسود الثلاثة) يحاول إقناع اللاعب باختيار إنجلترا".

مايكل أوليسيه يميل للبقاء مع منتخب فرنسا الذي مثله مع منتخب تحت 18 عامًا


وتابع نفس المصدر تحليل الخبر الذي وصفه بالحصري: "أجرى الاتحاد الإنجليزي محادثات مع أوليسيه، لكن اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا يميل إلى البقاء مع فرنسا، التي مثلها مع منتخب تحت 18 عامًا"، وأضاف: "لم يتخل ساوثغيت عن محاولة إغراء أوليسيه، وقال مصدرنا إن المحادثات مستمرة في وقت لا يريد فيه اللاعب التسرع باتخاذ القرار".

وشككت الصحيفة البريطانية في قدرة الاتحاد الإنجليزي وساوثغيت في الفوز بمعركة ضم أوليسيه، الذي يوجد أيضا على رادار الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عطفا على تجارب سابقة، وقالت: "فشل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في ضم العديد من اللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة في السنوات الأخيرة".

وتابعت: "اختار لاعب خط وسط بايرن ميونيخ جمال موسيالا البقاء مع ألمانيا العام الماضي، واختار يونس موسى لاعب فالنسيا الإسباني، منتخب الولايات المتحدة الأمريكية قبل عامين، في حين رفض ويلفريد زاها وفيكتور موزيس استدعاء منتخب إنجلترا، ليختارا اللعب مع منتخبي كوت ديفوار ونيجيريا على التوالي".

مايكل أوليسيه رفض اللعب لمنتخب نيجيريا


وجاء خبر اهتمام منتخب إنجلترا بضم أوليسيه ليُعقد من مهمة منتخب الجزائر في الفوز بخدمات النجم الصاعد، رغم أن الأخير رفض قبل أيام الانضمام لمنتخب نيجيريا رغم إصرار اتحاد الكرة النيجيري على استدعائه، بعد أن تحدثت مصادر إعلامية نيجيرية عن تفضيله للمنتخب الجزائري، قبل أن يدخل منتخب إنجلترا على الخط ويخلط أوراق الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

شارك: