بحضور دياز.. منتخب المغرب يفوز وديًّا على أنغولا بصعوبة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-23 14:40
نجم ريال مدريد إبراهيم دياز خلال لقاء منتخب المغرب الودي ضد أنغولا (frmf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن منتخب المغرب من الفوز على نظيره الأنغولي بنتيجة (1-0)، في المباراة الودية التي جمعتهما، مساء الجمعة، بملعب "أدرار" بمدينة أكادير.

ويعد هذا هو أول ظهور لمنتخب "أسود الأطلس" منذ إقصائهم من دور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024، على يد جنوب أفريقيا.

منتخب المغرب يفوز بهدف من نيران صديقة

وسجل هدف منتخب "أسود الأطلس" في المباراة لاعب أنغولا ديفيد كارمو بالخطأ في مرماه، في الدقيقة (74).

رفاق حكيم زياش وجدوا صعوبة كبيرة أمام النهج التكتيكي المُحكم لمنتخب أنغولا، الذي لم يترك الفرصة لأصحاب الأرض للوصول إلى الشباك في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، قام وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب بمجموعة من التغييرات، بإدخال سفيان رحيمي مكان أيوب الكعبي، وأمير ريتشاردسون مكان عز الدين أوناحي.

وأسهم رحيمي في هز شباك أنغولا بعد عشر دقائق من نزوله كبديل، ليُشعل مدرجات ملعب أكادير الذي شهد حضورًا جماهيريًّا تجاوز 30 ألف متفرج، رفعوا "تيفو" كبيرًا قبل بداية مواجهة المغرب وأنغولا، ترحيبًا بأسود الأطلس في مدينة أكادير، كما رددت الجماهير المغربية كلمات ترحيبية بالوافد الجديد إبراهيم دياز في أول ظهور له مع أسود الأطلس.

تشكيلة منتخب المغرب الأساسية أمام أنغولا

دخل المنتخب المغربي مواجهة أنغولا بتشكيلة أساسية متكاملة، على رأسها إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني.

وخاض دياز أول مباراة له مع أسود الأطلس أمام أنغولا، إضافة إلى إلياس بن صغير مهاجم موناكو الفرنسي.

وفي ما يلي تشكيلة المغرب الأساسية كاملة:

حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: أشرف حكيمي– نايف أكرد– يحيى عطية الله– عبد الكبير أبقار

خط الوسط: سفيان أمرابط– عز الدين أوناحي– إلياس بن صغير– حكيم زياش

خط الهجوم: إبراهيم دياز– أيوب الكعبي.

مباراة منتخب المغرب القادمة

سيواصل منتخب المغرب استعداداته بمدينة أكادير، تأهبًا للمباراة الودية القادمة أمام منتخب موريتانيا، الذي حقق إنجازًا تاريخيًّا في كأس أمم أفريقيا الأخيرة بكوت ديفوار، بتأهله إلى ثمن النهائي لأول مرة في مشواره.

أسود الأطلس يستقبلون المرابطين مساء الثلاثاء بملعب "أدرار" بمدينة أكادير في اللقاء الودي الثاني، وتأتي هاتان المبارتان الوديتان ضمن تحضيرات منتخب المغرب للقاءات تصفيات كأس العالم 2026، والتي ستستأنف في شهر يونيو/ حزيران القادم.

شارك: