بحضور توني كروس.. ناغلسمان يحدث ثورة في قائمة منتخب ألمانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-14 18:57
يوليان ناغلسمان مدرب منتخب ألمانيا برفقة لاعبه توماس مولر (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أحدث يوليان ناغلسمان، تغييرًا واسعًا على قائمة منتخب ألمانيا للمباراتين الوديتين المقررتين شهر مارس/ آذار الجاري، وذلك قبل ثلاثة أشهر من استضافة البلاد لبطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وأعاد ابن الـ 36 عامًا، الحارس المخضرم مانويل نوير ولاعب الوسط توني كروس الفائزين بكأس العالم 2014، فيما استبعد 11 لاعبًا من التشكيلة التي خاضت النافذة السابقة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وسيواجه المنتخب الألماني وديًّا كُلًّا من فرنسا في 23 من الشهر الحالي وهولندا في 26 منه، تحضيرًا للمشاركة في "يورو 2024"، الذي يفتتح مشواره فيه بمواجهة إسكتلندا في 14 يونيو/ حزيران في ميونخ.

قائمة منتخب ألمانيا

وكان كروس قد أعلن في فبراير/ شباط الماضي عودته عن اعتزاله الدولي، معبرًا عن جاهزيته لحمل ألوان "المانشافت"، ليعود إلى منتخب بلاده الذي غاب عن صفوفه في كأس العالم 2022 بقطر.

وبرز غياب العديد من النجوم عن قائمة منتخب ألمانيا التي أعلن عنها ناغلسمان، أبرزهم ليون غوريتسكا وسيرج غنابري وماتس هوملز ونيكلاس زوله، فيما لم يتم استدعاء ليروي ساني بسبب عقوبة الإيقاف المسلطة عليه.

في المقابل، استدعى ناغلسمان دينيز أونداف وماكسيميليان ميتلشتادت وفالديمار أنتون وكريس فوريش من شتوتغارت، إضافة إلى يان-نيكلاس بيستي من هايدنهايم الصاعد حديثًا، ولاعب بايرن الشاب ألكسندر بافلوفيتش، ومهاجم هوفنهايم ماكسيميليان باير.

وفاز المنتخب الألماني بثلاث مباريات فقط من أصل 11 مباراة خاضها عام 2023، وذلك بعد خروجه أيضا من دور المجموعات لكأس العالم 2022 في قطر، مما دفع بالاتحاد الألماني إلى إقالة المدرب هانز فليك الذي أصبح أول مدرب يُقال في تاريخ المنتخب.

قائمة منتخب ألمانيا

حراسة المرمى: أوليفر باومان (هوفنهايم)، برند لينو (فولهام الإنجليزي)، مانويل نوير (بايرن ميونخ)، مارك-أندريه تير شتيغن (برشلونة الإسباني).

خط الدفاع: فالديمار أنتون (شتوتغارت)، بنجامين هنريش (لايبزيغ)، جوشوا كيميش (بايرن ميونخ)، روبن كوش (آينتراخت فرانكفورت)، ماكسيميليان ميتلشتادت (شتوتغارت)، ديفيد راوم (لايبزيغ)، أنطونيو روديغر (ريال مدريد الاسباني)، جوناثان تاه (باير ليفركوزن).

خط الوسط: روبرت أندريش (ليفركوزن)، يان نيكلاس-بيستي (هايدنهايم)، كريس فوريش (شتوتغارت)، باسكال غروس (برايتون الانجليزي)، إيلكاي غوندوغان (برشلونة الأسباني)، توني كروس (ريال مدريد)، جمال موسيالا وألكسندر بافلوفيتش (بايرن ميونخ)، فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن).

خط الهجوم: ماكسيميليا باير (هوفنهايم)، نيكلاس فولكروغ (بوروسيا دورتموند)، كاي هافيرتز (أرسنال الإنجليزي)، توماس مولر (بايرن ميونخ)، دينيز أونداف (شتوتغارت).

شارك: