بتغلبها على عمان.. فوز واحد يفصل السعودية عن مونديال قطر

2022-01-28 16:28
السعودية تهزم عمان بهدف فراس البريكان وتعزز صدارتها في تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قطع المنتخب السعودي خطوة هامة في طريق الترشح إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"؛ بفوزه على ضيفه العماني 1-0 مساء اليوم الخميس 27 يناير/ كانون الثاني، في مباراة جمعت المنتخبين على أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.


وأُقيمت المباراة لحساب الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، وقد شهدت حضورا كبيرا من مشجعي الأخضر السعودي في مدرجات الملعب المعروف باسم "الجوهرة المشعة".


وإجمالا، جاءت المباراة متوازنة بين الطرفين، مع أفضلية نسبية للمنتخب السعودي على صعيدي الاستحواذ وصناعة الفرص، وقد تكفل فراس البريكان بتسجيل الهدف الوحيد عند الدقيقة 48 من عمر اللقاء الذي أدير بصافرة حكم الساحة البحريني نواف شكر الله.

ورفعت السعودية رصيدها إلى 19 نقطة من 7 مباريات (6 انتصارات، تعادل واحد)، معززة صدارتها لترتيب المجموعة الثانية، بفارق 4 نقاط عن اليابان الثانية و5 نقاط عن أستراليا الثالثة قبل 3 جولات فقط من النهاية.


وأصبحت السعودية في حاجة إلى تحقيق فوز واحد بالجولات الثلاث المتبقية لتأمين مقعدها في نهائيات كأس العالم 2022، مستفيدة من صدام مباشر يجمع المنتخبين الأسترالي والياباني لحساب الجولة التاسعة (قبل الأخيرة).


وينتقل المنتخب السعودي إلى الشرق الآسيوي في الجولتين الثامنة والتاسعة؛ إذ يلاقي اليابان والصين يومي 1 فبراير/ شباط و24 مارس/ آذار على الترتيب، قبل أن يستقبل أستراليا في الجولة العاشرة (الأخيرة) يوم 29 مارس.

في المقابل، تجمد رصيد عمان عند 7 نقاط، محتلة المركز الرابع في ترتيب المجموعة التي تضم أيضا منتخبي الصين (الخامس، 5 نقاط) وفيتنام (السادس، من دون نقاط).


يُذكر أن منافسات الجولة السابعة للمجموعة الثانية دُشنت في وقت سابق اليوم الخميس 27 يناير؛ حيث اكتسحت أستراليا ضيفتها فيتنام برباعية نظيفة، وحققت اليابان فوزا سهلا (2-0) على الصين.


ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في ترتيب كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022، فيما يخوض المنتخبان صاحبا المركز الثالث في المجموعتين؛ مواجهة إقصائية "من مباراتي ذهاب وإياب" يتأهل الفائز فيها لمواجهة خامس تصفيات أمريكا الجنوبية على إحدى بطاقتي الملحق العالمي المؤهل لمونديال قطر.


قبل 3 جولات على النهاية.. ترتيب المجموعة الثانية في المرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022

  1. منتخب السعودية: 19 نقطة؛
  2. منتخب اليابان: 15 نقطة؛
  3. منتخب أستراليا: 14 نقطة؛
  4. منتخب عمان: 7 نقاط؛
  5. منتخب الصين: 5 نقاط؛
  6. منتخب فيتنام: من دون نقاط.
شارك: