بتصريحات قوية.. حسام عوار يعلن اختياره تمثيل الجزائر

2023-03-17 21:39
حسام عوار متوسط ميدان ليون الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن حسام عوار لاعب خط وسط ليون الفرنسي، اختياره اللعب لصفوف المنتخب الجزائري ليحمل قميص "محاربي الصحراء" في الاستحقاقات القادمة.

وقال عوار البالغ من العمر 24 عاماً، في تصريحات لقناة الاتحاد الجزائري لكرة القدم على "يوتيوب" أنه يشعر بالندم لتمثيله منتخب فرنسا في وقت سابق، مبدياً استعداده لبدء حقبة جديدة في مسيرته الاحترافية مع منتخب الجزائر.

وأضاف: "اخترت الجزائر بقلبي وأنا مقتنع تماماً بهذا الاختيار، ما زلت في الرابعة والعشرين من عمري لذلك أريد بكل تأكيد حمل قميص الجزائر، وسأقاتل معهم في الاستحقاقات القادمة".

وأكمل عوار حديثه بالقول: "اختيار الجزائر علامة من القدر، لم أعرض نفسي عليهم حتى لا أظهر بصورة الانتهازي، لكنني أشعر بالتقدير بعد أن مدت الجزائر يدها من أجلي، لقد قررت ألا أضيع هذه الفرصة مرة أخرى".

وتابع عوار حديثه بالقول: "اخترت الجزائر بسبب أصولي هناك، والطريقة التي تربيت بها مع عائلتي، إنها تساعدني على الانسجام مع المنتخب الجزائري، وتضاعف من رغبتي في ارتداء قميصه".

ولفت عوار في حديثه بالقول: "علاقتي مع الجزائر قوية وأحرص على زيارتها باستمرار، الجزائر تملك منتخباً رائعاً ومجموعة متحدة ومدرب رائع، أريد أن أقاتل من أجلهم وتقديم الإضافة لدى منتخب الجزائر".

واختتم عوار حديثه بالقول: "أهدافي هي أهداف المنتخب الجزائري ذاتها، أريد جعل الشعب الجزائري فخوراً بنا، والبحث عن الألقاب، لسوء حظي تعرضت لإصابات عدة مع ليون ولا أملك أية إجابة حول قلة مشاركاتي في الوقت الراهن، لكنني سأقاتل من أجل استعادة مستواي المعهود في المرحلة المقبلة".

ويعد حسام عوار مكسبًا حقيقياً للمنتخب الجزائري الذي يستعد لخوض العديد من الاستحقاقات القادمة تحت قيادة مدربه جمال بلماضي.

وخاض عوار مع ليون الفرنسي 11 مواجهة في مختلف المسابقات هذا الموسم، جاءت 10 منها في الدوري الفرنسي، محرزاً عبرها هدفاً مع تقديم تمريرة واحدة حاسمة، حيث تبلغ قيمته الحالية 20 مليون يورو وفقاً لموقع ترانسفيرت ماركت الشهير.

جدير بالذكر أن حسام عوار لعب مواجهة دولية واحدة مع المنتخب الفرنسي شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020 أمام منتخب أوكرانيا وانتهت بفوز الديكة (7-1)، وكانت ودية وليست رسمية، وهو ما لا يتعارض مع لوائح الفيفا، التي تسمح له بتغيير جنسيته الرياضية، ما دام الأمر يتعلق بلقاء ودي وليس رسمي، الأمر الذي انتهى بإرتداءه قميص منتخب الجزائر.

شارك: