باير ليفركوزن يهزم هوفنهايم ويعزز صدارته للبوندسليغا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-04 23:06
من مباراة هوفنهايم أمام ليفركوزن بالدوري الألماني (X/Bayer04_en)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عزز باير ليفركوزن صدارته لمسابقة الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه الصعب على مضيفه هوفنهايم بنتيجة 3-2 السبت ضمن منافسات المرحلة العاشرة.

ورفع باير ليفركوزن بهذا الفوز رصيده -في المركز الأول- إلى 28 نقطة، بينما تجمد رصيد هوفنهايم عند 18 نقطة في المركز العاشر.

وحافظ ليفركوزن الذي يشرف على تدريبه الإسباني شابي ألونسو، على سجله خاليًا من الهزائم في الدوري لهذا الموسم مع 9 انتصارات مقابل تعادل يتيم.

وافتتح ليفركوزن التسجيل بفضل فلوريان فيرتز بعد 9 دقائق من صافرة البداية، قبل أن يضاعف النتيجة عبر مدافعه الإسباني أليكس غريمالدو عقب تمريرة من النيجيري فيكتور بونيفايس في الدقيقة (45+1).

فوز مثير لباير ليفركوزن على هوفنهايم

ونجح هوفنهايم في قلب الطاولة على ضيفه في أقل من 120 ثانية في الشوط الثاني، فقلص الفارق بدايةً عبر أنتون ستاش بالدقيقة (56)، ثم عادل الكفة بفضل الهولندي فوت فيغورست عند الدقيقة (58)، قبل أن يرد ليفركوزن ويخطف هدف الفوز والنقاط الثلاثة بالهدف الشخصي الثاني لغريمالدو بعد تمريرة حاسمة جديدة من بونيفايس في الدقيقة (70).

ماينز يحقق فوزه الأول في الموسم

وحقق ماينز فوزه الأول هذا الموسم بإسقاطه لايبزيغ في مفاجأة مدوية بنتيجة 2-0، سجل الهدفين الكوري الجنوبي لي جاي-سونغ في الدقيقة (76) واللوكسمبورغي لياندرو باريرو بالدقيقة (80).

وتخلّى ماينز عن قاع الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، وبات يحتل المركز السابع عشر، متقدمًا بفارق نقطة عن كولن الذي تعادل أمام أوغسبورغ بنتيجة 1-1.

في المقابل، تجمد رصيد لايبزيغ الذي تعرّض لخسارته الثانية هذا الموسم عند 20 نقطة في المركز الخامس، متقدمًا بفارق نقطتين على هوفنهايم السادس.

وخسر يونيون برلين أمام ضيفه أينتراخت فرانكفورت بنتيجة 0-3، في مباراة تألق فيها المصري عمر مرموش وسجل بها هدفين في الشوط الأول بالدقيقتين (2 و14)، وتعادل فرايبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة 3-3.

شارك: