باير ليفركوزن يفرض تعادلًا قاتلًا على بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-16 01:50
من مواجهة بايرن ميونخ وباير ليفركوزن في الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

فرض باير ليفركوزن تعادلًا دراميًا على مضيفه بايرن ميونخ بنتيجة 2-2، في مباراة بقيت مفتوحة حتى الثواني الأخيرة الجمعة، في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وافتتح الإنجليزي هاري كين التسجيل لفريقه بايرن ميونخ في الدقيقة (7)، قبل أن يدرك الإسباني أليكس غريمالدو التعادل للضيوف في الدقيقة (24).

لكن النادي البافاري سجّل هدفًا كاد يكون قاتلًا عن طريق ليون غوريتسكا في الدقيقة (86)، لولا ركلة جزاء نفذها الأرجنتيني إيزيكيل بالاسيوس بنجاح ومنح ليفركوزن التعادل في الدقيقة (90+4).

وبهذا التعادل، بقي وضع الترتيب على ما كان عليه قبل المباراة، فحافظ ليفركوزن على الصدارة بعشر نقاط متقدمًا على بايرن ميونخ بفارق الأهداف.

ونجح كين في مباغتة الضيوف بأول الأهداف بعد ست دقائق؛ إذ قابل ركنية طويلة على الزاوية البعيدة برأسية هزّ بها الشباك عند الدقيقة (7)، وبعدها بدأ الضيوف بفرض سيطرتهم على المباراة، سعيًا لإدراك التعادل من دون نجاعة تهديفية.

غير أن ركلة حرّة احتسبها الحكم على مشارف منطقة بايرن، كانت كافية لغريمالدو ليضعها بإتقان في أقصى الزاوية اليسرى للحارس سفين أولريخ في الدقيقة (24)، وكان الهدف بمثابة جرعة ثقة لليفركوزن الذي دكّ مرمى أصحاب الأرض بهجمات خطيرة متتالية، تألق أولريخ في صدّها.

وفي الشوط الثاني، قرر المدرب توماس توخيل استبدال جوشوا كيميتش في الدقيقة (61)، لإقحام المغربي نصير مزراوي، مع تحوّل النمساوي كونراد لايمر إلى وسط الملعب بعدما شغل مركز الظهير منذ البداية. وتسبّب هذا التبديل في غضب كيميتش الذي بدت عليه علامات الاستياء.

واستمر تألق أولريخ أمام طوفان ليفركوزن بتصديه الرائع لكرات عدة، ثم استفاد توخيل من إقحامه للمهاجم الفرنسي الشاب ماتياس تيل في الدقائق الأخيرة، لينجح البديل في التوغل من الجهة اليسرى قبل إرسال عرضية أرضية نحو غوريتسكا، الذي قابلها بلمسة في الشباك في الدقيقة (86).

وظنّ بايرن أنه ظفر بالمباراة، لكن الحكم منح الضيوف ركلة جزاء بعدما لجأ إلى تقنية الفيديو (VAR) إثر مخالفة ارتكبها الكندي ألفونسو ديفيز، ليسجل منها بالاسيوس هدف التعادل عند الدقيقة (90+6).

شارك: