باير ليفركوزن يتخطى فرايبورغ ويقترب من لقب الدوري الألماني

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:58
جانب من مباراة باير ليفركوزن وفرايبورغ في الدوري الألماني (X:bayer04fussball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق باير ليفركوزن فوزًا هامًا على فرايبورغ ضمن منافسات بطولة الدوري الألماني، ليبتعد أكثر في صدارة ترتيب البوندسليغا، موسعًا الفارق مع حامل اللقب بايرن ميونخ.

وحلّ ليفركوزن بقيادة المايسترو تشابي ألونسو، ضيفًا على فرايبورغ في ملعب الأخير الذي يتسع لـ34 ألف متفرج، برسم الجولة السادسة والعشرين من الدوري الألماني للموسم الحالي 2023-24.

أهداف مباراة باير ليفركوزن وفرايبورغ

وتقدّم ليفركوزن في النتيجة بعد انطلاق الشوط الأول بدقيقتين، بهدف فلوريان فيرتز الذي حصل على كرة بينية من أليكس غريمالدو وتوغل لداخل منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس نواه أتوبولو.

وفي الدقيقة (10)، تمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل بعد "ون تو" بين الياباني ريتسو دوان ولوكاس هولير على مشارف منطقة الجزاء، حيث راوغ لاعب الساموراي أحد مدافعي ليفركوزن، وأطلق تسديدة صاروخية جعلت الحارس الفنلندي لوكاس هراديكي يكتفي بالمشاهدة بينما الكرة في طريقها إلى مرماه.

ولكن رجال المدرب تشابي ألونسو، عادوا للتقدم في النتيجة من جديد قبل نهاية الشوط الأول بدقائق وتحديدًا عند الدقيقة (40)، عبر أقدام اللاعب التشيكي آدم هلوزيك، الذي استغل خروجًا خاطئًا لحارس فرايبورغ، حيث خرج مُبكرًا عن مرماه ليمنع كرة من فلوريان فيرتز وأبعد الكرة بالفعل وسط "دربكة" دفاعية استغلها هلوزيك الذي انقض على الكرة وأسكنها مباشرة في الشباك.

وفي الشوط الثاني تمكن الضيوف من توسيع النتيجة في المباراة بالهدف الثالث، والذي جاء عبر أقدام لاعب تشيكي آخر، وهو باتريك شيك الذي حوّل كرة عرضية من جيريمي فريمبونغ بكل أريحية لداخل الشباك في الدقيقة (53).

وقبل نهاية اللقاء أشعل فرايبورغ المواجهة من جديد، بتقليص الفارق مع حلول الدقيقة (79) عبر الألماني يانيك كيتيل، الذي توغل لداخل منطقة الجزاء وسدد كرة تصدى لها الحارس هراديكي قبل أن ترتد منه مُجددًا وعادت للاعب ذاته ليسكنها هذه المرة في الشباك بنجاح.

وبهذا الانتصار بات رصيد باير ليفركوزن 70 نقطة في صدارة الدوري الألماني، موسعًا الفارق إلى 10 نقاط مع بايرن ميونخ، الذي يحتل المرتبة الثانية في جدول الترتيب برصيد 60 نقطة، أمّا فرايبورغ الذي تكبد الهزيمة رقم (11) هذا الموسم فتوقف رصيده عند 33 نقطة.

دورتموند يستعيد المركز الرابع

استعاد بوروسيا دورتموند المنتشي بتأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، المركز الرابع بانتصاره 3-1 على آينتراخت فرانكفورت. ومنح ماريو غوتزه فرانكفورت التقدم (13)، ثمّ عادل كريم أديمي النتيجة لأسود الفيستيفال (33).

وسجّل دورتموند هدفين في الدقائق الأخيرة بفضل ماتس هوملز (81) وإيمري تشان من علامة الجزاء (90+3) بعدما كان الأخير على وشك أن يُطرد من المباراة في الدقيقة 85 قبل أن يتراجع الحكم عن قراره إثر العودة إلى الـ"VAR".

ورفع دورتموند رصيده إلى 50 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن لايبزيغ الذي فاز في هذه الجولة على كولن 5-1، فيما تجمّد رصيد فرانكفورت عند 40 نقطة وظل في المركز السادس.

شارك: