بايرن ميونيخ يكتسح شتوتغارت ويبتعد في صدارة الدوري الألماني

2021-12-15 00:43
لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون خلال فوزهم على شتوتغارت بخماسية نظيفة في الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

افتتح بايرن ميونيخ الجولة السادسة عشرة من الدوري الألماني بفوز كاسح على حساب مُضيفه شتوتغارت بخماسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء 14 ديسمبر/ كانون الأول على أرضية ملعب "مرسيدس بينز أرينا".

وأنهى الفريق البافاري الشوط الأول متقدما بهدف نظيف حمل توقيع الألماني سيرجي غنابري في الدقيقة 40، وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 53، ثم سجل زميله البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث في الدقيقة 69.

وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الشخصي الثاني له والرابع لبايرن ميونيخ في الدقيقة 72، ثم اختتم غنابري مهرجان أهداف المباراة في الدقيقة 74 رافعا حصيلته إلى 3 أهداف في المباراة "هاتريك".

أهداف مباراة بايرن ميونيخ وشتوتغارت

وبهذا الفوز، رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 40 نقطة ابتعد بها في صدارة الدوري الألماني بفارق 9 نقاط عن بوروسيا دورتموند الذي سيواجه غرويتر فورت غدا الأربعاء (15 ديسمبر) ، بينما تجمد رصيد شتوتغارت عند 17 نقطة احتل بها المركز الخامس عشر مؤقتا، في انتظار استكمال المباريات المتبقية من الجولة.

ماينز يدك شباك هرتا برلين برباعية

وفي مباراة أخرى أقيمت في اليوم ذاته لحساب الجولة السادسة عشرة، دك ماينز شباك هرتا برلين برباعية نظيفة، جاء منها هدفان في الشوط الأول عن طريق لي غاي سونغ في الدقيقة 19، وألكسندر هاك في الدقيقة 41، وتكفل سيلفان فيدمير بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 49، واختتم جان بول بويتوس مهرجان أهداف المباراة في الدقيقة 79.

وبهذا الفوز رفع ماينز رصيده إلى 24 نقطة احتل بها المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الألماني مؤقتا، واحتل هرتا برلين المركز الرابع عشر مؤقتا بعد أن توقف رصيده عند 18 نقطة.

كولن يقلب الطاولة على فولفسبورغ

حقق كولن فوزا مثيرا على فولفسبورغ بثلاثة أهداف لهدفين، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة احتل بها المركز الثامن مؤقتا، ويحتل فولفسبورغ المركز الحادي عشر مؤقتا بعد أن توقف رصيده عند 20 نقطة.

وتقدم فولفسبورغ بهدف مبكر حمل توقيع لوكاس نميتشا في الدقيقة 8، لكن أنطوني موديست نجح في إدراك التعادل لكولن في الدقيقة 34، ثم اقتنص فوتر فيغورست هدف التقدم الثاني لفولفسبورغ في الدقيقة 51، قبل أن يحقق كولن الريمونتادا بهدفين حملا توقيع مارك أوت (73) وأنطوني موديست (89).

وحقق بيليفيلد فوزه الثاني في البوندسليغا على حساب بوخوم بهدفين نظيفين، في رابع مواجهات الجولة السادسة عشرة من البطولة، بفضل هدفي ماسايا أوكيغاوا (51) وباتريك ويمر (69)، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة احتل بها المركز السابع عشر (قبل الأخير)، بينما تجمد رصيد بوخوم عند 20 نقطة احتل بها المركز الثاني عشر مؤقتا.

جدول ترتيب الدوري الألماني
شارك: