بايرن ميونخ يجهّز بديلًا مفاجئًا لتوخيل قبل نهاية الموسم!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 11:37
الألماني توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ (X/iMiaSanMia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرّرت إدارة بايرن ميونخ الألماني عدم إمهال المدرب الحالي للفريق، توماس توخيل، الفرصة حتى نهاية الموسم لتقرير مصيره، بعد أن كشفت وسائل إعلامية ألمانية أنّ النادي البافاري، جهّز بديلًا سيكون مفاجئًا، في حال تلقي أي هزيمة جديدة.

وعاش بايرن ميونخ فترة عصيبة للغاية في الأسبوع الأخير بعد تلقّيه هزيمتين متتاليتين في الدوري الألماني، أمام كل من غريمه بوروسيا دورتموند (2-0) في المرحلة السابعة والعشرين وهايندنهايم (3-2) في المرحلة الثامنة والعشرين.

بايرن ميونخ يجد البديل وفرصة أخيرة لتوخيل

حرّكت الهزيمتان الأخيرتان اللتان تلقاهما "عملاق البوندسليغا" في وقت وجيز ودقيق، حالة الغضب الراكد من الإدارة تجاه المدرب واللاعبين على حد سواء، ولا سيما أنّ النادي مُقبل على مواجهة حاسمة في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام أرسنال الإنجليزي.

وسيسافر بايرن ميونخ إلى لندن لملاقاة "المدفعجية" غدًا الثلاثاء على ملعب الإمارات، على أن يكون الإياب بتاريخ 17 أبريل/ نيسان الجاري في "أليانز أرينا".

وفي سياق الحديث عن قمة "ملعب الإمارات"، أورد موقع "فوت ميركاتو" نقلًا عن الصحيفة البافارية "AbendZeitung" أنّ إدارة النادي وضعت مرشّحًا مفاجئًا، وهو نجم الفريق السابق ميروسلاف كلوزه، للقيام بمهمة تعويض توخيل في حال فشله في استثمار "الفرصة الأخيرة"، ألا وهي تخطي أرسنال في دوري الأبطال، مضيفة أنّ البافاريين لن يترقبوا نتيجة الإياب في ميونخ لاتخاذ قرار الانفصال في حال الخروج من ملعب لندن بأي نتيجة سلبية.

ولا يعد المهاجم الدولي الفذّ كلوزه غريبًا عن بايرن ميونخ فقد سبق له تقمّص ألوانه في الفترة الممتدة ما بين عامي 2007 و2011 (24 هدفًا في 98 مباراة)، كما سبق لصاحب الـ45 عامًا، أن شغل منصب مدرب مساعد مع المدرب هانز فليك في منتخب ألمانيا بين 2016 و2018، إلى جانب شغله نفس المنصب في موسم 2020-2021 مع النادي البافاري، الذي أشرف فيه أيضًا على فريق دون 17 عامًا بين 2018 و2020.

ويعتبر هذا القرار البافاري تصعيدًا كبيرًا من الإدارة الرياضية بقيادة ماكس إيبرل وكريستوف فرويند المدير الرياضي، اللذين أعربا سابقًا عن "سخطهما" إزاء مردود الفريق، لا سيما بعد الطريقة التي فرّط بها في الفوز على هايندنهايم إثر التقدم بهدفين في الشوط الأول، لتنقلب النتيجة إلى خسارة بثلاثة أهداف في النهاية، وهي الهزيمة التي قضت فعليًا على أحلام بايرن في الحفاظ على اللقب للموسم الثاني عشر تواليًا، حيث بات يتخلف عن المتصدر باير ليفركوزن بفارق 16 نقطة.

وأعلن توخيل منذ أسابيع بشكل رسمي عن عدم مواصلة المشوار مع بايرن ميونخ، متّخذًا قرارًا حاسمًا بالرحيل في نهاية الموسم الحالي بغض النظر عن النتائج التي سيحققها مع الفريق.

شارك: