بايرن ميونخ يتخطى أرسنال ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-18 00:34
من مباراة بايرن ميونخ وأرسنال - إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صعد بايرن ميونخ الألماني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (2023-2024) بعد أن تخطّى أرسنال الإنجليزي بالفوز عليه (1-0) أمسية الأربعاء 17 أبريل/ نيسان، في إياب ربع النهائي.

وحجز بايرن ميونخ مكانه في نصف النهائي للمرة الـ21 تاريخيًا وأول مرة منذ 4 مواسم، حيث حسم مواجهتي ربع النهائي بنتيجة (3-2) بعدما تعادل الفريقان ذهابًا في إنجلترا بهدفين في كل شبكة.

دارت أحداث المباراة في أرضية ملعب (أليانز أرينا) معقل بايرن ميونخ في إقليم بافاريا وسط مؤازرة جماهيرية غفيرة في مدرجات الملعب قاربت 75 ألف مشجّع، وأدار المباراة طاقم تحكيم بقيادة الحكم الدولي الهولندي دانيلي ماكيلي.

انتهى الشوط الأول من دون أهداف، وسط فرص تهديفية ضائعة بالجملة من لاعبي الفريقين، مع ملاحظة تألق حارسي المرمى، الإسباني دافيد رايا من جانب أرسنال والألماني العملاق مانويل نوير من بايرن ميونخ، حيث أوقف كل منهما 3 تصويبات.

وشهدت الدقيقة 35 لقطة طريفة عندما توقف اللعب وتجمع كل لاعبي أرسنال معًا لأخذ تعليمات من المدرب ميكيل أرتيتا على جانب الخط، فيما استأنف لاعبو بايرن اللعب وكادوا أن ينفردوا بالمرمى، قبل أن يوقف الحكم اللعب وينقذ أرسنال.

وفي الدقيقة 63 من الشوط الثاني، منح النجم الدولي الألماني جوشوا كيميتش هدف الأسبقية لصالح بايرن ميونخ، عندما ارتقى برأسه وأسكن الكرة الشباك بعدما تلقّى تمريرة حاسمة من زميله البرتغالي رافاييل غيريرو.

ودوّن كيميتش -الذي لعب في مركز الظهير الأيمن- على أول أهدافه في الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، في حين أنه يمتلك تمريرتين حاسمتين في المسابقة من 10 مباريات خاضها إلى الآن.

وحمل هدف كيميتش ضد أرسنال الرقم 31 في الموسم الحالي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو أكبر عدد أهداف مسجّلة في هذا الدوري في كل نسخ المسابقة عبر تاريخها بالنظامين القديم والحديث.

عقب استقبال الهدف الأول، سارع المدرب أرتيتا بإشراك أوراقه الهجومية الرابحة، وزج بكل من البلجيكي لياندرو تروسارد وغابرييل جيسوس، بهدف الزيادة العددية في الهجوم والاقتراب أكثر من مرمى الحارس نوير.


 

بايرن ميونخ ينتظر الفائز من سيتي أو الريال

وضرب بايرن ميونخ موعدًا في نصف النهائي مع الفائز من مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد، حيث تقام مباراة الذهاب يوم 30 أبريل الجاري، وتحين مباراة الإياب يوم 7 مايو/ أيار.

شارك: