بالميراس البرازيلي بطلا لكوبا ليبرتادوريس بفوزه على فلامنغو

2021-11-28 03:02
بالميراس البرازيلي يُتوج بمسابقة كوبا ليبرتاردويس 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد فريق بالميراس البرازيلي كأس أبطال أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كوبا ليبرتادوريس" للمرة الثانية تواليًا، بعد فوزه سهرة السبت 27 نوفمبر/ تشرين الثاني على مواطنه فلامنغو بهدفين مقابل هدف واحد بعد التمديد في المباراة النهائية.

أُقيمت المباراة النهائية لكأس كوبا ليبرتادوريس 2021 بين بالميراس وفلامنغو البرازيليين في ملعب "سينتيناريو" جنوبي العاصمة الأوروغويانية مونتيفيديو، بصافرة من الحكم المونديالي الأرجنتيني نيستور بيتانا، ووسط حضور جماهيري غفير قارب 55 ألف مشجع في المدرجات.


انتهى الشوط الأول بتقدم بالميراس بهدف متوسط الميدان البرازيلي رافاييل فيغا بتصويبة زاحفة قوية في الدقيقة الخامسة، إثر تمريرة متقنة من زميله مايكي، واعتبر الهدف رقم 11 لرافييل فيغا بالموسم الحالي، وفي الدقيقة 32 خرج مدافع فلامنغو المخضرم فيليبي لويس بداعي الإصابة وترك مكانه لزميله ريني.

رافاييل فيغا يقص شريط الأهداف في نهائي كأس ليبرتادوريس 2021

في الشوط الثاني، دفع مدرب فلامنغو، ريناتو غاوتشو، بالجناح صاحب الـ13 هدفًا هذا الموسم ميتشيل عوضًا عن زميله إيفرتوت ريبيرو، وساعد ميتشيل في تنشيط الجانب الهجومي للأحمر والأسود، وأسفر ذلك عن هدف التعادل من هدّاف الفريق غابريل باربوسا في الدقيقة 72 من تصويبة يسارية متقنة، وانتهت المباراة في الأشواط الأصلية على وقع التعادل 1-1.

غابرييل باربوسا يسجل هدف التعادل (1-1) في مباراة بالميراس وفلامنغو


وفي الشوط الإضافي الأول، ومن خطأ دفاعي من لاعب وسط فلامنغو دي أراسايتا، سجّل البديل البرازيلي المخضرم ديفيرسون (30 عامًا) هدف البطولة لصالح بالميراس بعد نزوله إلى الميدان بـ4 دقائق فقط، وبالتحديد عند الدقيقة 95 من تصويبة يسارية قوية، لم يستطع حارس مرمى فلامنغو دييغو ألفيس التعامل معها.

ديفيرسون يسجل هدف الفوز لفلامنغو في نهائي كأس ليبرتادوريس 2021

بالميراس يحطم الأرقام البرازيلية في كأس ليبرتادورس


وحصد بالميراس اللقب الثالث في كوبا ليبرتادوريس عبر تاريخه بعد نسخة العام الماضي 2020 ونسخة عام 1999، كما أصبح أكثر فريق برازيلي يظهر في المباريات النهائية للبطولة بواقع 6 مرات إلى جانب ساو باولو، وأيضًا أكثر فريق برازيلي يحصد كأس ليبرتادوريس بواقع 3 ألقاب مناصفة مع ساو باولو وغريميو وسانتوس.

البرازيل تقترب من رقم الأرجنتين التاريخي في ألقاب كوبا ليبرتادوريس
 

بحصد بالميراس للقب كوبا ليبرتادوريس 2021، فإن الأندية البرازيلية تكون وصلت إلى الكأس رقم 21 عبر تاريخ البطولة، مقابل 25 للأندية الأرجنتينية التي تسيطر على الرقم القياسي منذ عقود عديدة.
 

ويتسيّد نادي إنديبندينتي الأرجنتيني لائحة الأبطال بواقع 7 ألقاب في كأس ليبرتادوريس، ويأتي من بعده مواطنه بوكا جونيورز بـ6 ألقاب، كما أن هناك ريفر بليت وإستوديانتس الأرجنتينيين بـ4 ألقاب لكل فريق، أما أعلى فريق برازيلي في لائحة الشرف فهو بالميراس بـ3 ألقاب فقط، وذلك بالمناصفة مع ساو باولو وغريميو وسانتوس.

شاهد.. تتويج فريق بالميراس البرازيلي بكأس ليبرتادوريس 2021
شارك: