بالأرقام.. نجم النصر أفضل المُسددين في دوري روشن السعودي

2022-09-22 18:20
نادي النصر يحتل المركز الرابع في دوري روشن السعودي برصيد 9 نقاط (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتلي محترف نادي النصر، البرازيلي أندرسون تاليسكا، قائمة أفضل اللاعبين في التسديدات على المرمى ببطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، خلال الموسم الرياضي الحالي 2022-23.

وبعد مرور 4 جولات من عمر المسابقة السعودية، أطلق تاليسكا 6 تصويبات على مرمى المنافسين، حسب إحصائيات الموقع الرسمي للدوري السعودي، رغم أنه غاب عن أول مباراتين لفريقه النصر؛ بداعي الإيقاف.

ويُعد تاليسكا (28 عامًا) من أهم الأسماء الحاضرة في تشكيلة النصر، حيث يمتاز بالتسديد والقدرة على المراوغة، وقد ظهر اللاعب بصورة مميزة مع الفريق النصراوي منذ انضمامه إليه بصفقة انتقال حر خلال صيف العام الماضي 2021.

وبشكل عام، خاض المحترف البرازيلي 34 مباراة مع النصر في كل المسابقات منذ انضمامه إلى النادي، حيث أحرز 24 هدفًا، وقدّم 4 تمريرات حاسمة.

مَن أفضل المسددين في دوري روشن السعودي بعد أندرسون تاليسكا؟

وفي المركز الثاني خلف تاليسكا، جاء محترف الشباب، الأرجنتيني كريستيان خوانكا، الذي سدد على المرمى 5 مرات، ثم البرازيلي رومارينيو نجم الاتحاد، والمغربي مراد باتنة محترف الفتح، بواقع 4 تصويبات لكل منهما على المرمى.

بينما أطلق محترف الهلال، المالي موسى ماريغا، 3 تصويبات على المرمى، ليأتي في المركز الخامس ضمن أفضل المسددين على المرمى حتى الآن في بطولة دوري روشن السعودي.

ويتنافس خوانكا وماريغا على صدارة هدافي دوري روشن السعودي هذا الموسم، حيث أحرز كل منهما 3 أهداف، فيما يملك تاليسكا وباتنة هدفين لكل منهما، علمًا بأن البرازيلي كارلوس جونيور، محترف الشباب، يتصدر لائحة الهدافين برصيد 4 أهداف.

ويحتل الشباب صدارة الدوري السعودي حاليًا برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف عن الهلال "حامل اللقب"، ويأتي الاتحاد ثالثًا برصيد 10 نقاط، ثم النصر رابعًا برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف عن الطائي صاحب المرتبة الخامسة.

شارك: