ما تاريخ مواجهات النصر والاتحاد في كل البطولات؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 20:37
لاعب النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو ولاعب الاتحاد المصري أحمد حجازي (twitter/ SaudiSuperCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعتبر مواجهات النصر والاتحاد بمثابة كلاسيكو كبير لكرة القدم السعودية بين أحد أكثر الأندية نجاحًا في البطولات المحلية والآسيوية ببلاد الحرمين، ومع التقدم الهائل الذي تعيشه الساحرة المستديرة هناك، أصبحت هذه المباراة تلقى متابعة عالمية وليست فقط عربية.

يمتد تاريخ مواجهات النصر والاتحاد منذ عقود طويلة وبالتحديد منذ أواخر ستينيات القرن الماضي، ولطالما كانت تلك المواجهات حاسمة في أي بطولة لُعبت بها، وسواءً أقيمت في جدة أو الرياض يكون الملعب ممتلئًا عن آخره بكلا الجمهورين.

وإذا كانت السعودية تمتلك ديربي الرياض المثير بين النصر والهلال، وديربي جدة المثير أيضًا بين الأهلي والاتحاد، فإن كلاسيكو النصر والاتحاد تحديدًا له قيمة خاصة مستمدة من مدى عراقة الفريقين وتنافسهما الطويل على كافة البطولات منذ اللحظات الأولى لبزوغ شمسهما.

ما تاريخ مواجهات الهلال والنصر في ديربي الرياض بكل البطولات؟

في الأسطر التالية نستعرض معًا تاريخ مواجهات النصر والاتحاد في كل البطولات، ولمن الغلبة على الآخر وفقًا لما تقوله الأرقام؟

ما تاريخ مواجهات النصر والاتحاد في الدوري السعودي؟

تعتبر مسابقة الدوري السعودي سواءً منذ انطلاق شكلها الاحترافي 2008 أو قبل ذلك، هي المسابقة الأكثر استضافةً لمباريات النصر والاتحاد على مر التاريخ.

التقى الفريقان 100 مرة في الدوري، ونجح خلالها الاتحاد في تحقيق 39انتصارًا مقابل 30 انتصارًا للنصر، في حين كان التعادل حلًا في 31 مباريات فقط.

ما تاريخ مواجهات النصر والاتحاد في كأس الملك؟

10 مواجهات جمعت النصر والاتحاد في كأس الملك، وتظهر الغلبة هُنا للعالمي بعد أن حقق الانتصار في 5 مواجهات، مقابل 3 انتصارات فقط للعميد، مع التعادل بينهما في مواجهتين كانتا في نسخة 2011.

ما تاريخ مواجهات النصر والاتحاد في كل البطولات؟

بجانب المواجهات بينهما في الدوري السعودي وكأس الملك، التقى النصر والاتحاد مرة في كأس السوبر السعودي.

وبشكلٍ عام لعب الفريقان 112 مباراة في كل البطولات، فاز الاتحاد في 43 منها مقابل 35 انتصارًا للنصر، فيما خيّم التعادل 33 مرة.

تاريخ مواجهات النصر والهلال في كل البطولات

البطولةعدد المبارياتفوز الاتحادفوز النصرالتعادل
الدوري السعودي100393031
كأس الملك السعودي10352
كأس السوبر السعودي1100
تاريخ مواجهات النصر والاتحاد112433533
شارك: