بالأرقام | مهاجم أفريقي يتفوق على هالاند ومبابي وكبار أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-12 22:36
النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتّجه أنظار متابعي كرة القدم في الفترة الحالية إلى مباريات المنتخبات, وذلك تزامنًا مع التوقف الدولي الخاص بشهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري. 

وتخطف بعض المباريات الدولية الأضواء سواء المتعلقة بتصفيات كأس أمم أوروبا 2024 أو الوديات التحضيرية لكأس أمم أفريقيا، خاصةً تلك المتعلقة بالمنتخبات العربية. 

ويواجه المنتخب الجزائري منتخب جزر الرأس الأخضر ومصر في مشواره التحضيري، بينما سيكون المنتخب التونسي على موعد مع مواجهة كوريا الجنوبية واليابان. 

وشهد هذا الأسبوع تألقًا لمختلف اللاعبين في الدوريات الخمسة الكبرى، مع تواصل تألق الإنجليزي جود بيلينغهام في الدوري الإسباني برفقة ناديه ريال مدريد الفائز على أوساسونا بأربعة أهداف دون رد سجل منها هدفين.

ثلاثية جيراسي في مرمى فولفسبورغ

ويواصل هداف الدوري الإنجليزي، النرويجي إيرلينغ هالاند صيامه عن التهديف مع فريقه مانشستر سيتي الذي انهزم بهدف دون رد ضد أرسنال، كما لم يتمكن الإنجليزي هاري كين من التسجيل هذا الأسبوع مع فريقه بايرن ميونخ في الدوري الألماني في مباراة فاز بها النادي البافاري بثلاثة أهداف دون رد ضد فرايبورغ. 

بدوره، لم يستطع هداف الدوري الفرنسي هذا الموسم كيليان مبابي هو الآخر التسجيل مع فريقه باريس سان جيرمان، في اللقاء الذي فاز به الفريق العاصمي بثلاثة أهداف لهدف ضد نادي رين. 

وتشهد الدوريات الخمسة الكبرى تألقًا كبيرًا للاعب شتوتغارت الألماني، الغيني سيرهو جيراسي الذي يقدم مستويات مميزة للغاية في الدوري، الذي يحتلّ فيه ناديه مركز الوصافة برصيد 18 نقطة وبفارق نقطة يتيمة عن المتصدر باير ليفركوزن. 

جيراسي يتفوّق على هالاند ومبابي

رغم تصدر هالاند قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بتسجيله ثمانية أهداف خلال ثماني جولات لعبها مع فريقه مانشستر سيتي، فإنه لا يحتل صدارة الهدافين في الدوريات الخمسة الكبرى. 

من جانبه، يحتل مبابي صدارة هدافي الدوري الفرنسي بعد ثماني جولات لعبها هو الآخر في الدوري. 

ويصنع الدولي الغيني جيراسي الاستثناء في الدوري الألماني برفقة ناديه شتوتغارت بعد تسجيله 13 هدفًا في البوندسليغا، حيث سجل هاتريك في المباراة الأخيرة التي لعبها فريقه في الدوري ضد فولفسبورغ وانتهت بانتصار شتوتغارت بثلاثة أهداف لهدف. 

بلينغهام وكين أيضًا.. في مهب الرياح

تمكن الغيني جيراسي بفضل أدائه المميز في الدوري الألماني ومن خلال الجولات الأولى من التغلب أيضًا على الإنجليزيين هاري كين وجود بيلينغهام. 

ويتألق الدولي الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام مع فريقه ريال مدريد هذا الموسم، حيث تمكن من تنصيب نفسه هدّافًا لليغا بثمانية أهداف جعلت من ريال مدريد يتصدر الدوري بعد مرور تسع جولات. 

من جانبه، لم يتمكن هداف بايرن ميونخ، هاري كين، من التفوق على الغيني جيراسي رغم تسجيله ثمانية أهداف مع النادي البافاري، فإنّ الغيني تفوّق على الإنجليزي، منصّبًا نفسه هدّافًا للدوريات الخمسة الكبرى وعلى نجوم بقيمة وثقل مبابي وهالاند وكين.

شارك: