بالأرقام.. ماذا قدّم حكيمي منذ انتقاله إلى باريس سان جيرمان؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-06 23:11
النجم المغربي أشرف حكيمي محتفلًا بتتويجه بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم المغربي أشرف حكيمي ظهورًا لافتًا ومردودًا مميزًا؛ إذ أكّدت الأرقام والإحصائيات دوره المحوري في تشكيلة ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي، منذ قدومه إليه قبل موسمين تقريبًا.

وعلى الرغم من أنّ موسمه الأول في العاصمة الفرنسية كان أيضًا موفّقًا على المستوى المحلي، الذي حصد فيه لقبي الدوري الفرنسي وكأس الأبطال (السوبر الفرنسي)، غير أنّ تأثيره في الفريق بات أبرز وأوضح في الموسم المنصرم تحت قيادة المدرب كريستوف غالتييه، الذي منحه حرية أكثر في مساندة الهجوم، وهو ما سمح له بأن يكوّن جبهة مرعبة في الخط الأمامي إلى جانب صديقه المقرّب "المهاجم الفتّاك" كيليان مبابي.

تأثير حكيمي بدا جليًا من خلال الأرقام التي استعرضها الحساب الرسمي لمسابقة الدوري الفرنسي باللغة العربية على منصة "تويتر"؛ إذ ذكرت أنّ النجم المغربي لعب في موسمين 60 مباراة، مسجّلًا 9 أهداف وبصم على مثلها تمريرات حاسمة.

كما صنع "الظهير الطائر" 64 فرصة كاملة مقدّمًا 27 تمريرة عرضية بنسبة نجاح بلغت 29٪، علاوة على نجاحه في تنفيذ 50 مراوغة ناجحة و85 تدخّلًا موفّقًا على مستوى استخلاص الكرة أو تشتيتها.

كما سجّل حكيمي في الموسم المنقضي -الذي اختير من ضمن تشكيلته الأفضل- حضوره في 23 مباراة أساسيًا من جملة 28 كان فيها موجودًا على ورقة المباراة، حيث أبعدته الإصابة عن عدد من المواجهات، لا سيما بعد منافسات كأس العالم 2022 التي أقيمت بقطر، والتي قدّم فيها نجم "أسود الأطلس" مونديالًا تاريخيًا مع منتخب بلاده ببلوغه محطة المربع الذهبي.

وجاءت أرقام حكيمي لتعكس ثقة الإدارة الباريسية في الإضافة التي يقدّمها للفريق، وهو ما جعلها تجدّد الثقة فيه للبقاء وإكمال عقده الذي ما يزال ممتدًا حتى صيف 2026، وذلك في ظلّ إقدام إدارة النادي الباريسي على تجديد دماء الفريق تحسبًا للموسم المقبل.

تجدر الإشارة إلى أنّ حكيمي قد انضمّ إلى باريس سان جيرمان رسميًا في السادس من يوليو/ تموز 2021، قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي في صفقة قدّرت قيمتها بـ60 مليون يورو و11 مليون يورو (إضافات)، حيث وقع النجم السابق لناديي ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، على عقد لمدة 5 سنوات آنذاك.

شارك: