بالأرقام | لوكسمبورغ ضحية رونالدو المفضلة

2023-03-27 00:08
كريستيانو رونالدو يحتفل مع باقي لاعبي منتخب البرتغال بالفوز على لوكسمبورغ في تصفيات يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقّع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية جديدة في مرمى لوكسمبورغ لحساب ثاني جولة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، ليبرز رقم إحصائي جديد أمام منافس "مفضّل"؛ لطالما برع الدون في هز شباكه.

وأنهت البرتغال الشوط الأول أمام مضيفتها لوكسمبورغ برباعية نظيفة، سجّل منها "الدون" الهدفين الأول والرابع في الدقيقتين (9 و31)، ليؤكد أنّ منتخب لوكسمبورغ هو المنافس المفضّل لديه، بعد أن زار مرماه في 11 مناسبة كاملة، وهو أكثر المنتخبات معاناةً أمام الشراهة التهديفية لأفضل لاعب في العالم سابقًا.

ويعيش رونالدو حالة من التألق مع منتخب البرتغال منذ بداية التصفيات، حيث وقّع على 4 أهداف في مباراتين، هدفين ضد لوكسمبورغ وهدفين ضد ليشتنشتاين التي هزمتها البرتغال برباعية كاملة في مستهل التصفيات على ملعب "جوزيه ألفالادي" بلشبونة.

وبعد أن كان يفكر في الاعتزال جديًّا، لا سيما بعد مشاركة مخيبة في كأس العالم الأخيرة بقطر، وانتقاله إلى النصر السعودي في صفقة قياسية، عاد رونالدو إلى صفوف المنتخب مجددًا إثر محادثات إيجابية مع المدرب الجديد للمنتخب، الإسباني روبرتو مارتينيز.

ولم تتوقف ماكينة "CR7" عن حصد الأرقام القياسية، فبات حاصلًا على لقب عميد لاعبي العالم متجاوزًا الكويتي بدر المطوع، ومعززًا رقمه إلى 198 مباراة دولية بالغًا بثنائيته اليوم عتبة هدفه الـ122 بقميص "برازيل أوروبا".

كما يقدّم رونالدو عروضًا جيدة مع نادي النصر في الدوري السعودي للمحترفين، حيث سجل له هذا الموسم 9 أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين حتى الآن، ليساعد "العالمي" في احتلال المركز الثاني برصيد 49 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الاتحاد المتصدر، بعد مرور 21 جولة من عمر المسابقة.

شارك: