بالأرقام | عرين منتخب الجزائر في أمان بغياب الأسطورة مبولحي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-20 14:41
حارسا منتخب الجزائر أنتوني ماندريا وأسامة بن بوط (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم أنتوني ماندريا، حارس منتخب الجزائر، مباراة كبيرة أمام موزمبيق في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026، وأسهم بشكل كبير في عودة "الخضر" بالفوز (0-2) من ملعب "زيمبيتو" في العاصمة مابوتو بفضل تصدياته الرائعة والحاسمة، لا سيما في الشوط الأول من المباراة.

وأصبح ماندريا حارس نادي كان الفرنسي أساسيًا في المنتخب الجزائري بعد استبعاد المدرب جمال بلماضي لـ رايس وهاب مبولحي الحارس الأسطوري من قائمة "محاربي الصحراء"، وعدم استدعائه له منذ معسكر نوفمبر/تشرين الثاني 2022، الذي خسرت فيه الجزائر مباراة ودية (0-2) أمام مضيفتها السويد.

وحاول مبولحي العودة إلى تشكيلة "الخضر" عن طريق إمضائه الصيف الماضي في نادي شباب بلوزداد الجزائري؛ لكن المدرب بلماضي لم يلتفت إليه، واكتفى بالتصريح في إحدى مؤتمراته الصحفية خلال معسكر نوفمبر/تشرين الثاني أن باب المنتخب يبقى مفتوحًا أمام مبولحي بشرط تقديمه لأداء جيد في الدوري الجزائري مع شباب بلوزداد.

الجزائر لا تخسر  حتى الآن بوجود ماندريا

ولا يكتفي الحارس أنتوني ماندريا بتقديم مستويات كبيرة مع منتخب الجزائر، بل الأكثر من ذلك فإن "الخضر" لا يخسرون عندما يحمي عرينهم سواء في المباريات الودية أو الرسمية.

وخاض حارس نادي كان 10 مباريات حتى الآن مع "محاربي الصحراء"، حقق فيها منتخب بلاده 7 انتصارات و3 تعادلات، في حين أنه لم يتعرض لأي هزيمة.

وتمكن صاحب 26 عامًا من المحافظة على نظافة شباكه 3 مرات في 10 لقاءات لعبها مع "الخضر"، ودخل مرماه 7 أهداف، وذلك في أرقام دفعت مختصين ومتابعين لوصف ماندريا بأحسن خليفة للحارس مبولحي.

جدير بالذكر أن رايس وهاب مبولحي خاض 96 مباراة دولية مع منتخب الجزائر الأول، وتمكن طوال مسيرته الدولية التي بدأت عام 2010 من الفوز بكأس أمم أفريقيا 2019 وكأس العرب 2021، بالإضافة إلى المشاركة مرتين في كأس العالم خلال نسختي جنوب أفريقيا 2010 والبرازيل 2014، وبسبب هذه المسيرة الكبيرة يعتبره الكثير من الجزائريين حارسًا أسطوريًا لمنتخب بلادهم.

شارك: