بالأرقام: سون وكين..ثنائي من نار

2021-06-08 09:01
هاري كين وهيونغ سون مين (Getty)
Source
+ الخط -

لعب  ثنائي توتنهام هاري كين وهيونغ سون مين دور البطولة في  مباراة القمة التي جمعت فريقهما توتنهام و مانشستر يونايتد مساء الأحد؛ إذ كانا وراء الفوز الكبير 6-1 (تابع تفاصيل المباراة كاملة) بالجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، بفضل أهدافهما وتمريراتهما الحاسمة التي تؤكد علو كعبهما منذ انطلاق الموسم الحالي.


وسجل هاري كين 8 أهداف، إضافة إلى 7 تمريرات حاسمة في كل المسابقات، بواقع 3 أهداف و6 تمريرات حاسمة في 4 مباريات في "البريمير ليغ"، منها هدفان وتمريرة حاسمة في لقاء توتنهام، بالإضافة إلى 5 أهداف وتمريرة في 3 مباريات بالدوري الأوروبي.


وقدم هاري كين تمريرات حاسمة أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بينما حقق أفضل رقم له في موسم واحد (مرة واحدة فقط في مسيرته)؛ إذ صنع 7 أهداف في موسم (2016-2017). 

وبالمقابل، اشترك سون في 10 أهداف في كل المسابقات هذا الموسم بواقع 7 أهداف و3 تمريرات حاسمة، منها 6 أهداف وتمريرة حاسمة في "البريمير ليغ" في 4 مباريات، وهدف وتمريرتان حاسمتان في الدوري الأوروبي.


ونجح سون وهاري كين في تسجيل 27 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهذا الثنائي هو الخامس من حيث عدد الأهداف المسجلة بين أي ثنائي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وكين وسون هما أفضل من أي ثنائي حاليا في "البريمير ليغ". 


وبالمقابل، سجل مانشستر يونايتد رقما سلبيا في لقاء القمة أمام توتنهام إذ أضحى أول فريق زائر يسجل أربعة أهداف في الشوط الأول في مباراة بالدوري خارج ملعبه أمام مانشستر يونايتد، منذ أن فعل توتنهام ذلك في تشرين الثاني/نوفمبر 1957 بفوزه 4-3. 


وتلقى مانشستر يونايتد 6 أهداف في مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة فقط في تاريخه، وكانت الأولى عام 1996 ضد ساوثهامبتون، والثانية عام 2011 ضد مانشستر سيتي، قبل أن ينهزم بستة أهداف أمام توتنهام.

شارك: