بالأرقام| سالم الدوسري الأكثر خطرًا على فولاد بتشكيلة الهلال

2023-02-22 19:26
لاعب الهلال سالم الدوسري (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون نادي الهلال السعودي على موعد مع مباراة قوية أمام فولاد خوزستان الإيراني، أمسية الخميس 23 فبراير/ شباط، على ملعب "الجنوب" في مدينة الوكرة القطرية، في إطار الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا.

وتأهل الهلال إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد تخطيه عقبة شباب الأهلي الإماراتي بالفوز (3-1)، بينما حصل فولاد على بطاقة عبوره بعد فوزه على الفيصلي السعودي بنتيجة (1-0).

ويُعد الدولي السعودي، سالم الدوسري، من أبرز اللاعبين في تشكيلة المدرب الأرجنتيني رامون دياز، كما أنه أكثر لاعب "مُرعب" في تشكيلة "الزعيم" للأندية الإيرانية؛ لكونه أكثر لاعبي الهلال الحاليين تسجيلاً للأهداف ضد فرق إيران خلال تاريخ مشاركاته في دوري أبطال آسيا، ما يجعله مصدر الخطر على فولاد.

سجل رائع لنجم الهلال أمام الفرق الإيرانية

وبالنظر إلى الأرقام، فإن "التورنيدو" خاض من قبل 18 مباراة أمام الأندية الإيرانية، وتمكن اللاعب من هز الشباك 5 مرات، فيما قدم 6 تمريرات حاسمة؛ ليكون الدوسري قد أسهم في تسجيل 11 هدفًا ضد فرق إيران.

وكانت آخر مباراة للنادي العاصمي أمام الأندية الإيرانية، في ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا عام 2021، حيث تفوق الهلال بنتيجة (3-0) على بيرسيبوليس، وشهدت المباراة إحراز الدوسري هدفًا وصناعته آخر لزميله السابق، الفرنسي بافتيمبي غوميز.

يُذكر أن الهلال يخوض منافسات دوري أبطال آسيا في العام الحالي وهو يحمل لقب المسابقة في نسختها الماضية، كما أنه أكثر الأندية في القارة الصفراء تحقيقًا للقب المسابقة، وذلك بواقع 4 مرات، يليه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الذي يملك في رصيده 3 ألقاب.
 

شارك: