بالأرقام | الهلال يتفوق على أندية إيران في دوري أبطال آسيا

2023-02-22 18:13
فريق الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن ملعب "الجنوب" في مدينة الوكرة القطرية، مساء الخميس 23 فبراير/ شباط، مباراة قوية تجمع بين نادي الهلال السعودي ومنافسه فولاد خوزستان الإيراني، في إطار الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا.

وكان الهلال قد حجز بطاقة عبوره إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد تخطيه عقبة شباب الأهلي الإماراتي بالفوز (3-1)، بينما جاء تأهل فولاذ بعد فوزه على الفيصلي السعودي بنتيجة (1-0).

ويخوض فريق المدرب الأرجنتيني رامون دياز، منافسات دوري أبطال آسيا في العام الحالي وهو يحمل لقب المسابقة في نسختها الماضية. ويُعد الهلال أكثر الأندية في القارة الصفراء تحقيقًا للقب المسابقة، وذلك بواقع 4 مرات، يليه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الذي يملك في رصيده 3 ألقاب.

الهلال يتفوق على الأندية الإيرانية في دوري أبطال آسيا

وعلى مدار تاريخه مشاركاته في مسابقة دوري أبطال آسيا، لعب الهلال العديد من المباريات أمام الفرق الإيرانية، وكانت اليد العليا للفريق الأزرق خلال 43 مواجهة بالبطولة القارية.

وقبل مواجهة فولاد، حقق الهلال الفوز على الأندية الإيرانية 19 مرة، وخسر في 14 لقاء، بينما كان التعادل حاضرًا في 9 مباريات، وسجل "الزعيم" 51 هدفًا في شباك الإيرانيين، فيما تلقت شباكه 39 هدفًا.

وكانت آخر مباراة للنادي العاصمي أمام الأندية الإيرانية، في ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا عام 2021، حيث تفوق الهلال بنتيجة (3-0) على بيرسيبوليس، وشق الفريق الأزرق طريقه بعد ذلك للتتويج بلقبه الرابع في المسابقة، بعد الفوز في النهائي (2-0) على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

شارك: