بالأرقام.. حارس فنزويلا يصنع الحدث في مباراة كولومبيا

2021-06-18 03:55
حارس المرمى الفنزويلي فويلكر فارينز تصدى لـ 8 تسديدات في مباراة كولومبيا وفنزويلا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صنع فويلكر فارينز، حارس فنزويلا، الحدث، وقاد منتخب بلاده للتعادل (0-0) مع كولومبيا، سهرة الخميس الموافق 17 يونيو/ حزيران بالتوقيت العالمي، في مباراة جمعت الفريقين على أرضية ملعب "أولمبيكو بيدرو لوديفيكو"، بإطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الشمالية لبطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021".


وتصدى فارينز لـ 8 تسديدات في مباراة كولومبيا وفنزويلا، وهي الحصيلة الأكبر لأي حارس مرمى يحافظ على نظافة شباكه بمباراة في كوبا أمريكا منذ النسخة الـ 42 للبطولة، والتي نظمتها فنزويلا عام 2007، معادلا الحارس الباراغوائي غاتيتو فرنانديز، والذي تصدى للعدد ذاته من التسديدات في تعادل بلاده مع البرازيل بنسخة العام قبل الماضي 2019، وفقا لإحصائية مثيرة أوردتها شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة بدورها في أرقام كرة القدم.


وقضى فارينز الموسم الرياضي المنصرم 2020-21 مُعارا من نادي مليوناريوس الكولومبي إلى لانس الفرنسي.


وخاض فارينز 3 مباريات مع لانس ببطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي، حيث مُنيت شباكه بثلاثة أهداف مع تصديه لـ 4 تسديدات، أي نصف عدد التسديدات التي تصدى لها في مباراته الأخيرة ضد كولومبيا.


وتصدى فارينز لـ 5 من التسديدات الـ 8 في مباراة البرازيل خلال الشوط الأول، وهي الحصيلة الأكبر لأي حارس فنزويلي بالدقائق الـ 45 الأولى لمباراة في بطولة كوبا أمريكا منذ العام 2007، وفقا لإحصائية أخرى أوردتها شبكة "أوبتا".


يُذكر أن لانس اشترى بطاقة فارينز بصورة نهائية، وبموجب عقد يمتد لثلاثة مواسم قامة، وحسب بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، فإن الصفقة تكلفت 1.5 مليون يورو.

شارك: