بالأرقام.. بيراردي قاهر إنتر ميلان وعمالقة الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-28 19:42
الإيطالي دومينيكو بيراردي تألق بشكل لافت مع ساسولو أمام الأندية الكبرى في الكالتشيو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لفت الإيطالي دومينيكو بيراردي، مهاجم ساسولو، الأنظار إليه بتألقه في مباراة فريقه، أمس الأربعاء، أمام المضيف إنتر ميلان ضمن الجولة السادسة من الدوري الإيطالي؛ إذ سجّل هدفًا وقدّم تمريرة حاسمة أسهم بهما في فوز فريقه بنتيجة هدفين لهدف واحد، وإلحاق الهزيمة الأولى بالمتصدر "النيراتزوري" في "الكالتشيو" هذا الموسم.

ويمثل المهاجم الإيطالي بيراردي مصدر تهديد دائم لدفاعات الفرق الإيطالية الكبيرة، وفي الأسطر التالية نستعرض بالأرقام كيف يتفنن دومينيكو في الوصول إلى شباك عمالقة "الكالتشيو" أو كيف يساعد زملاءه في القيام بذلك.

ميلان ضحيته المُفضلة

يعد نادي ميلان هو الضحية المُفضلة لبيراردي؛ إذ واجه الدولي الإيطالي "الروسونيري" 19 مرة ضمن جميع المسابقات، وسجل في شباكه 11 هدفًا، وقدّم 7 تمريرات حاسمة، ليصل بذلك عدد إسهاماته التهديفية أمام النادي اللومباردي إلى 18 إسهامًا، علمًا أنه فاز عليه في 7 مناسبات، وتعادل في 3، وخسر أمامه 9 مرات.

الجار إنتر لم يسلم

على غرار جاره ميلان، لم يسلم نادي إنتر ميلان من قسوة بيراردي وأهدافه؛ إذ خاض هذا الأخير 16 لقاءً في جميع المنافسات ضد "النيراتزوري".

وزار هدّاف ساسولو شباك إنتر 8 مرات، كما قدم 4 تمريرات حاسمة بمجموع 12 إسهامًا تهديفيًا، واستطاع الفوز على إنتر في 8 مواجهات وتعادل في 2 وخسر 6.

سجل جيد ضد يوفنتوس

كسائر عمالقة الدوري الإيطالي دون رحمة أو شفقة، لم يكن مصير يوفنتوس مختلفًا عن قطبي ميلان؛ إذ وقع فريق "السيدة العجوز" هو الآخر ضحية لتألق بيراردي الذي واجهه في 14 مباراة.

وسجل اللاعب في شباك اليوفي مرتين، بالإضافة إلى تقديمه 3 تمريرات حاسمة لزملائه، غير أن نتائج الدولي الإيطالي أمام "اليوفي" ليست مشابهة لتألقه الفردي ضده؛ إذ خسر أمامه 9 مرات، وفاز بـ 3 لقاءات، وتعادل في 2.

تألُّق ضد نابولي

بالانتقال من شمال إيطاليا حيث توجد مدينة "تورينو" إلى جنوبها حيث يستقر نادي نابولي، تُظهر لغة الأرقام أن دومينيكو لعب 13 مباراة أمام "البارتينوبي"، وأسهم في الوصول إلى شباكه 6 مرات بتسجيله 3 أهداف وتقديمه 3 تمريرات حاسمة، مع تعرضه لـ6 هزائم أمام فريق الجنوب الإيطالي، واكتفائه بفوز واحد مقابل 6 تعادلات.

كل الطرق تؤدي إلى روما

كغيرهما من كبار الدوري الإيطالي، يعد قطبا روما، ناديا روما ولاتسيو، ضحيتين أخريين بالنسبة إلى بيراردي الذي نجح في الوصول إلى الطرق المؤدية إلى شباك "الذئاب" 4 مرات في 16 مباراة، وقدم 6 تمريرات حاسمة، ليصل بذلك عدد إسهاماته إلى 10 أمام "الجيالوروسي" الذي فاز أمامه في مناسبتين، وخسر 7 مرات، وهو نفس عدد مرات التعادل.

ولعب بيراردي 15 مباراة ضد لاتسيو، وهز شباكه في 9 مناسبات، كما مرر 4 "أسيست" بمجموع 13 إسهامًا. وفي مجموع النتائج، فاز في 4 لقاءات أمام "النسور" وتعادل في 3 وانهزم 8 مرات.

تجدر الإشارة إلى أن بيراردي بدأ مسيرته الاحترافية مع ساسولو موسم 2012-2013، وخاض بقميصه 356 مباراة في جميع المسابقات، سجل فيها 137 هدفًا وقدم 92 تمريرة حاسمة.

شارك: