باريس سان جيرمان يواجه خطر الإقصاء من دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-13 10:03
لقطة من مباراة الذهاب بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يواجه باريس سان جيرمان الفرنسي، خطر الإقصاء من دور المجموعات fمسابقة دوري أبطال أوروبا، حين يحل مساء اليوم الأربعاء ضيفًا على نادي بوروسيا دورتموند الألماني الذي ضمن تأهله إلى دور الـ16، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة السادسة.

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثاني في المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف دورتموند؛ لكنه يتقدم بنقطتين فقط على نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الثالث بفارق الأهداف أمام ميلان الإيطالي الرابع، مما يجعل الاحتمالات مفتوحة في هذه المجموعة بشأن التنافس على البطاقة الثانية المؤهلة إلى دور الـ16 من المسابقة القارية.

حسابات تأهل باريس سان جيرمان إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

ويملك نادي العاصمة الفرنسية 3 فرص للتأهل إلى الدور القادم من دوري أبطال أوروبا، أولًا في حال فوزه على ملعب بوروسيا دورتموند سيتأهل مباشرة في المركز الأول، ثانيًا في حال تعادله ولم يفز نيوكاسل على ميلان، وثالثًا إذا خسر بشرط انتهاء مباراة نيوكاسل وميلان بالتعادل. وبخلاف ذلك، سيحتل باريس المركز الثالث ويتنافس في ملحق الدوري الأوروبي.

ولخّص الإسباني لويس إنريكي وضعية سان جيرمان بالقول: "الأمر الأكثر أهمية هو التركيز على أنفسنا. إذا فزنا فسننهي دور المجموعات في المركز الأول، لكن حتى لو خسرنا نستطيع التأهل إلى الدور التالي. الأمور معقدة جدًا لكني آمل جعل الأمور أكثر سهولة من خلال تحقيق الفوز".

أما من جانب نيوكاسل، فإنه سيتأهل إذا فاز على ميلان ولم يتغلب باريس سان جيرمان على دورتموند، فيما سيحتل الفريق الإنجليزي المركز الثالث وسيتنافس في ملحق الدوري الأوروبي إذا فاز هو وباريس أو إذا تعادلا.

ويتوجب على ميلان إذا أراد الاستمرار في دوري الأبطال، الفوز على نيوكاسل مع انتظار خسارة باريس أمام دورتموند، فيما يمكنه الظفر بالمركز الثالث المؤهل إلى ملحق الدوري الأوروبي في حال فوزه على نيوكاسل مع تفادي باريس الخسارة أمام دورتموند.

بورتو لحسم التأهل وبرشلونة يبحث عن الصدارة

في المجموعة الثامنة، يلتقي بورتو البرتغالي مع ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني في قمة لحسم البطاقة الثانية للمجموعة الثامنة، التي ضمن من خلالها نادي برشلونة الإسباني التأهل.

ويملك الفريقان تسع نقاط ويكفي الفريق البرتغالي التعادل، فيما يحتاج شاختار إلى الفوز، بينما يكفي برشلونة التعادل مع مضيفه أنتويرب البلجيكي لضمان صدارة المجموعة الثامنة.

ويتنافس أتلتيكو مدريد (11 نقطة) مع لاتسيو (10 نقاط) على صدارة المجموعة الخامسة، فيما يلتقي سلتيك الإسكتلندي (نقطة واحدة) مع فينورد الهولندي (6 نقاط) في مباراة شكلية.

وفي مباريات هامشية، يلعب النجم الأحمر بلغراد الصربي مع مانشستر سيتي الإنجليزي، ولايبزيغ مع يونغ بويز السويسري ضمن منافسات المجموعة السابعة.

شارك: