باريس سان جيرمان ينجو "بأعجوبة" من الخسارة في ميدان لوريان

2021-12-23 03:51
لقطة من مباراة لوريان وباريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج باريس سان جيرمان بنقطة التعادل من ملعب لوريان "دو موستوا" سهرة الأربعاء 22 ديسمبر/ كانون الأول، لينجو من هزيمة محققة بفضل هدف الأرجنتيني ماورو إيكاردي الذي عادل به النتيجة 1-1 في الدقيقة 90، في المباراة التي أقيمت لحساب الأسبوع الـ19 من منافسات دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1".

وظل لوريان متقدمًا على باريس سان جيرمان 1-0 بفضل هدف لاعب وسطه توماس مونكوندويت الذي أحرزه في الدقيقة 40 من الشوط الأول، ومع نهاية المباراة أرسل المغربي أشرف حكيمي تمريرة حاسمة ترجمها ماورو إيكاردي معلنًا عن هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
 

بهذه النتيجة، عزز باريس سان جيرمان موقعه في صدارة المسابقة الفرنسية برصيد 46 نقطة، في حين أن لوريان هبط إلى الترتيب التاسع عشر (قبل الأخير) وفي جعبته 16 نقطة.

 

ريمونتادا من ليل تمنحه انتصارا متأخرا على بوردو
 

في مباراة أخرى بالجولة ذاتها، انتزع حامل اللقب ليل فوزًا صعبًا من ملعب بوردو لحساب الجولة نفسها بنتيجة 2-3، ليرتقي ليل إلى المرتبة الـ8 برصيد 28 نقطة، ويظل بوردو يصارع في المناطق الخطرة بـ17 نقطة بالمركز الـ17.
 

وانتهى الشوط الأول بتقدم بوردو 2-1، لكن ليل استفاق في الفترة الثانية وسجّل هدفين في آخر ربع ساعة عن طريق التركي بوراك يلماز من ركلة جزاء في الدقيقة 77، والكندي الشاب جوناثان ديفيد الذي دوّن على هدف الانتصار في الدقيقة 84.

التعادل الرابع تواليا لأولمبيك ليون في كل المسابقات
 

في مباراة ثالثة، تعادل أولمبيك ليون في ملعبه "غروباما" مع ميتز 1-1، ليكون التعادل الرابع تواليًا لليون في كل المسابقات بعد مباريات 2-2 ضد بوردو و1-1 ضد رينجرز الاسكتلندي و0-0 ضد ليل.
 

ولم يحافظ ليون على تقدمه بفضل هدف كاستيلو لوكيبا في الدقيقة 56، ليتلقى مرماه هدف التعادل بعدها بدقيقتين فقط عن طريق لاعب ميتز بوبكر تراوري، ويقتسم الفريقان نقاط المباراة، ويصبح ليون في الترتيب الـ13 برصيد 24 نقطة، مقابل 16 نقطة لميتز في المركز الـ18.

 

ديميتري باييت يمنح مارسيليا نقطة من أنياب ريمس
 

في مباراة دامية بين أولمبيك مارسيليا وستاد ريمس، لحساب نفس الجولة، نجح صانع الألعاب المخضرم ديمتري باييت في تسجيل هدف التعادل لمارسيليا 1-1 في الدقيقة 90 من ركلة جزاء بعد مشادات وأحداث عنيفة، أشهر على إثرها الحكم فرانسوا لوتكشيه 3 بطاقات حمراء و8 بطاقات صفراء للاعبي الفريقين.
 

وطرد الحكم ليتكسيه اللاعب أحمدو ديانغ من طرف مارسيليا في الدقيقة 85، ثم طرد لاعبي ستاد ريمس أوسكار غارسيا وأندرو غرافيلون في أواخر المباراة، وشهدت الدقيقة 90 إشهار 5 بطاقات صفراء وبطاقتين حمراوين.

وفي مباريات أخرى لحساب الجولة ذاتها، انتصر موناكو على رين 2-1 وخطف نانت 3 نقاط ثمينة من ميدان سانت إيتيان بانتصاره 0-1 بفضل هدف لاعبه الشاب راندال كولو مواني في الدقيقة 83.
 

وأمطر مونبلييه شباك أنجيه بأربعة أهداف لهدف، وانتصر نيس على لانس 2-1 بفضل هدف متأخر من الهولندي الشاب جاستين كلويفرت، وتعادل تروا وبريست 1-1 على أرض الأول، وتأجلت مباراة كليرمونت مع ضيفه ستراسبورغ.

شارك: