باريس سان جيرمان يفوز على لوريان ويعزز صدارته للدوري الفرنسي

2022-11-07 01:22
من احتفال لاعبي باريس سان جيرمان بالفوز على لوريان الأحد 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 في بطولة الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق فريق باريس سان جيرمان فوزًا صعبًا على مُضيفه لوريان 1-2، في المباراة التي احتضنها استاد "دو موستوار-إيف ألانما"، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري الفرنسي 2022-2023.

وتقدم باريس سان جيرمان مبكرًا عن طريق نجمه البرازيلي نيمار في الدقيقة 9، بينما عادل النيجيري، تيريم موفي، النتيجة للوريان في الدقيقة 51، قبل أن يسجل المدافع البرتغالي، دانيلو بيريرا، هدف الفوز الثمين لسان جيرمان من رأسية متقنة في الدقيقة 82، مستغلًا عرضية نيمار القادمة من ضربة ركنية.

وافتقد باريس سان جيرمان في مباراة اليوم جهود نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بسبب إصابة الأخير بالتهاب في وتر العرقوب "أكيليس"، وغاب عن الباريسي أيضًا الثلاثي كيلور نافاس وفابيان رويز وبريسنيل كيمبيمبي بسبب الإصابة.

وبهذا الفوز، واصل باريس سان جيرمان تربعه على صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 38 نقطة، بينما بقي لوريان في المركز الرابع، بعد أن تجمد رصيده عند 27 نقطة، وبات مُهددًا بفقدان مركزه، والتراجع إلى المركز السابع، بانتظار ما ستؤول إليه باقي مباريات الجولة.

ويستضيف باريس سان جيرمان نظيره أوكسير في الجولة الـ15 من البطولة الأحد القادم، ويأمل الفريق الباريسي تحقيق الفوز في هذه المواجهة، قبل فترة التوقف التي يتخللها مونديال قطر 2022.

موناكو يهزم تولوز

وفي مباريات أخرى لحساب الجولة ذاتها، تغلب فريق موناكو على مستضيفه فريق تولوز بهدفين دون رد، في اللقاء الذي أقيم على الملعب البلدي تولوز.

وسجل هدفي موناكو اللاعبان أليكسندر غولوفين في الدقيقة (46) وبريل إيمبولو في الدقيقة (60)، ليرفع موناكو رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد تولوز عند 16 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتعادل فريق كليرمون فوت مع نظيره مونبلييه، بهدف لمثله، في اللقاء الذي جرت أحداثه على ملعب غابرييل مونتبيد.

وتقدم فريق مونبلييه بالهدف الأول في الدقيقة (10) عن طريق تيجي سافانير، ثم أدرك كليرمون فوت التعادل في الدقيقة (62) عن طريق كومنين أندريك، ليقتسم الفريقان نقاط المباراة، ويصعد كليرمون فوت إلى المركز العاشر برصيد 19 نقطة، فيما يحتل مونبلييه المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة.

تعادل ليل ورين

وحقق نيس فوزًا صعبًا على ستاد بريست بهدف نظيف حمل توقيع غايتان لابورد في الدقيقة (54). ورفع فريق نيس رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع، فيما بقى فريق ستاد بريست في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) برصيد 10 نقاط.

وتغلب ستاد ريمس على نانت بهدف نظيف، في اللقاء الذي جرت أحداثه على ملعب أوغيست دولون، وسجل فلوريان بالوغون الهدف الوحيد لفريق ستاد ريمس في الدقيقة (83) من ركلة جزاء.

ورفع فريق ستاد ريمس رصيده إلى 16 نقطة في المركز الحادي عشر، وتجمد رصيد نانت عند 12 نقطة في المركز السادس عشر.

وتعادل فريق ليل مع فريق رين بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم على ملعب بيار موروا، وسجل هدف ليل لاعبه جوزيه فونتي في الدقيقة (16)، وعادل رين النتيجة في الدقيقة (58) عن طريق بينجامين بوريجايد.

وحافظ رين على المركز الثالث في الدوري الفرنسي 2022-23 برصيد 28 نقطة، وبقي ليل في المركز السابع برصيد 23 نقطة.

مارسيليا يهزم ليون ويصعد للمركز الرابع

حقق فريق مارسيليا، فوزًا مهمًا وصعبًا على فريق ليون، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جرت أحداثه على معلب فيلودروم، في ختام مباريات اليوم الأحد من الجولة 14 لبطولة الدوري الفرنسي.

وسجل الهدف الوحيد لفريق مارسيليا صامويل جيغو في الدقيقة (43) وليصعد مع فريقه إلى المركز الرابع برصيد 27 نقطة، فيما تجمد رصيد ليون عند 20 نقطة في المركز الثامن.
 

شارك: