باريس سان جيرمان يعلن انفصاله عن ماوريسيو بوكيتينو

2022-07-05 19:17
الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو يرحل عن تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي الموسم الماضي 2021-22، الثلاثاء 5 يوليو/ تموز، رحيل المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو عن الإشراف على العارضة الفنية للفريق.

وعلى الرغم من تتويج باريس سان جيرمان ببطولة الدوري الفرنسي في الموسم المنصرم تحت قيادة بوكيتينو، فإن هذا اللقب لم يكن كافياً لضمان استمرار الأرجنتيني في منصبه على رأس الفريق.

وأكد العملاق الباريسي من خلال حسابه الرسمي على موقع "تويتر" أنه أنهى تعاونه مع بوكيتينو، وقدّم النادي الشكر للمدرب الأرجنتيني وطاقمه على عملهم، وتمنى لهم التوفيق في المستقبل.

وحسب تقارير صحفية فرنسية، فإن بوكيتينو سيحصل على مبلغ يتراوح بين 10 إلى 15 مليون يورو بعد إقالته من قيادة النادي الباريسي.

ماوريسيو بوكيتينو يترك منصبه كمدرب لباريس سان جيرمان

وكان من المُقرر انتهاء عقد المدرب، صاحب الـ50 عامًا، مع باريس سان جيرمان بنهاية موسم 2022-23، لكن جاء قرار إقالته بعد الاكتفاء بتحقيق لقب وحيد في الموسم الماضي، والخروج من مسابقتي دوري أبطال أوروبا وكأس فرنسا، والخسارة (0-1) أمام ليل في مباراة كأس السوبر الفرنسية 2021.

وودع باريس سان جيرمان دوري الأبطال في الموسم المنصرم من ثمن النهائي بعد الخسارة أمام ريال مدريد 2-3 في مجموع المباراتين، كما خرج من الكأس المحلية بعد الخسارة في ركلات الترجيح (5-6) أمام نيس في دور الـ16.

من سيدرب باريس سان جيرمان بعد رحيل ماوريسيو بوكيتينو؟

أعلن باريس سان جيرمان، الثلاثاء 5 يوليو، عن توصله لاتفاق مع الفرنسي كريستوف غالتييه من أجل تدريب الفريق، خلفا لبوكيتينو.

وأفادت تقارير فرنسية أن غالتييه سيحصل من باريس سان جيرمان على راتب سنوي بقيمة 10 ملايين يورو، بخلاف الحوافز والمكافآت.

شارك: