باريس سان جيرمان يضم الكوري الجنوبي لي كانغ

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-08 22:51
الكوري الجنوبي لي كانغ إن "الصفقة" الخامسة لنادي باريس سان جيرمان في موسم 2023-24 (twitter/PSG_inside)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في بيان رسمي، مساء السبت، تعاقده مع الكوري الجنوبي، لي كانغ إن، ليكون رابع صفقات بطل فرنسا في الميركاتو الصيفي 2023.

وكان باريس سان جيرمان قد أبرم ثلاث صفقات؛ إذ ضم ماركو أسينسيو بعد نهاية عقده مع ريال مدريد، وميلان سكرينيار بعد رحيله عن إنتر ميلان، كما ضم لاعب الوسط الأوروغوياني مانويل أوغارتي من سبورتينغ لشبونة.

وقال بطل فرنسا في بيان عبر موقعه الرسمي: "يسر باريس سان جيرمان الإعلان عن وصول لي كانغ إن بعقد حتى 30 يونيو/حزيران 2028".

لي كانغ إن ينضم إلى باريس سان جيرمان

وسيرتدي صانع الألعاب، البالغ من العمر 22 عاماً، القميص رقم (19)، ليُصبح أول لاعب كوري جنوبي ينضم إلى باريس سان جيرمان في تاريخه.

وقال لي كانغ إن عقب التوقيع على عقود انتقاله: "إنه لمن دواعي سروري أن أكون قادرًا على الانضمام إلى باريس سان جيرمان، إنه أحد أكبر الأندية في العالم، ولديه بعض أعظم اللاعبين في العالم، أنا لا أطيق الانتظار لبدء هذه المغامرة الجديدة".

ولم يكشف بيان باريس سان جيرمان عن القيمة المالية للصفقة، ولكن تقارير صحفية ذكرت أنّ النجم الكوري الجنوبي الذي يجيد اللعب كصانع ألعاب وجناح أيسر وأيمن كلف خزائن بطل فرنسا 22 مليون يورو.

وبدأ لي كانغ مسيرته الاحترافية مع نادي إنشيون يونايتد الكوري الجنوبي، ومنه انتقل إلى أكاديمية فالنسيا في 2011، ولعب مع العديد من فرق الفئات السنية وتم تصعيده إلى الفريق الأول في 2018، قبل أن يرحل وينتقل إلى مايوركا في 2021.

وخلال مسيرته مع مايوركا خاض النجم الكوري 73 مباراة بين مسابقتي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، ونجح في إحراز سبعة أهداف وقدّم 10 تمريرات حاسمة.

شارك: