باريس سان جيرمان يسعى لفوز جديد.. وريال مدريد للتعويض

2021-10-19 12:51
البرازيلي نيمار سيكون أبرز الغائبين عن مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي ولايبزيغ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى باريس سان جيرمان الفرنسي لاستغلال تراجع لايبزيغ الألماني وتحقيق فوز مقنع في المباراة التي يحتضنها ملعب "الأمراء" معقل النادي الفرنسي في الساعة 22:00 مساء اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر/ تشرين الأول بتوقيت مكة المكرمة في ثالث جولات المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من سهولة المواجهة على الورق إلا أن سان جيرمان يخشى أي مفاجآت ويدخل المباراة بجدية تامة على الرغم من أنه سيفتقد أحد أضلاع قوته الهجومية الضاربة وهو البرازيلي نيمار بسبب آلام في العضلة المقربة عانى منها منذ عودته من المنتخب الوطني، بحسب ما أفاد النادي الباريسي الذي كشف عبر مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو عن إصابة مواطن الأخير لياندرو باريديس في "عضلات الفخذ الأيمن" خلال مشاركته أيضاً مع بلاده.

ومن المعروف أن لايبزيغ لا يقدم مستويات كبيرة  الموسم الحالي على عكس الموسمين الماضيين ففي عام 2020 بلغ الفريق الألماني الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا وخسر أمام سان جرمان بالذات صفر-3. ثم تواجه الفريقان في دور المجموعات الموسم الماضي وتبادلا الفوز، بيد أن لايبزيغ خسر مدربه الشاب يوليان ناغلسمان الذي انتقل لتدريب العملاق بايرن ميونيخ ولاعب وسطه المؤثر النمساوي مارسيل سابيتسر والمدافع الصلب الفرنسي دايو أوباميكانو وكلاهما التحق بالمدرب في صفوف الفريق البافاري.

باريس سان جيرمان يعول على ليونيل ميسي وكيليان مبابي

وعلى الرغم من غياب نيمار، إلى أن سان جيرمان يملك أبرز اللاعبين في الخط الهجومي على مستوى العالم ويعول على الأرجنتيني ليونيل ميسي وكيليان مبابي، لتخطي العقبة الألمانية.

وكان سان جيرمان حقق فوزا معنويا على منافسه الرئيس على صدارة هذه المجموعة مانشستر سيتي الإنجليزي، في مباراة شهدت تسجيل ميسي باكورة أهدافه منذ انتقاله إلى عاصمة الأنوار في آب/أغسطس الماضي.

وفي المباراة الثانية، يحل مانشستر سيتي ضيفا على كلوب بروج البلجيكي الذي يتقدمه بنقطة وبالتالي لا مجال أمام "سيتيزنز" في التفريط بأي نقطة.

أياكس أمستردام الهولندي يستقبل بوروسيا دورتموند الألماني

وفي المجموعة الثالثة، يستقبل أياكس الهولندي الفائز باللقب القاري 4 مرات آخرها عام 1995، بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في محاولة لفض شراكة الصدارة بينهما بعد فوزهما في المباراتين الأولين.

ويعتمد الفريقان أسلوبا هجوميا بحتا، حيث يقود الفريق الهولندي مهاجمه العاجي سيباستيان هالر صاحب رباعية في مرمى سبورتينغ البرتغالي (5-1).

وسجل أياكس متصدر الدوري الهولندي 30 هدفا في 9 مباريات، أي بمعدل 3.2 أهداف في المباراة الواحدة.

في حين يتألق في صفوف دورتموند نجمه النرويجي إيرلينغ هالاند العائد إلى الملاعب نهاية الأسبوع الماضي، ليساعد فريقه للفوز على ماينتس 3-صفر بتسجيله ثنائية.

ويتألق هالاند تحديدا في المسابقة القارية التي سجل فيها 21 هدفا في 17 مباراة بحسب وكالة "أوبتا" للإحصائيات، و49 هدفا في 49 مباراة في الدوري الألماني.

وفي مباراة ثانية، يلتقي الجريحان بشكتاش التركي مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي من أجل وضع أول نقاط في حسابهما.

شيريف تيراسبول المولدوفي يطمح لإضافة إنتر ميلان الإيطالي لقائمة ضحاياه

ويريد شيريف تيراسبول المولدوفي، مفاجأة دوري الأبطال حتى الآن، إضافة ضحية جديدة إلى سجله عندما يحل ضيفا على إنتر ميلان الايطالي.



وكان شيريف استهل مشواره بالفوز على شاختار دانيتسك الأوكراني 2-صفر، قبل أن يحقق مفاجأة مدوية بإسقاطه ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (13 مرة) في عقر داره 2-1 في الجولة الثانية.

ريال مدريد الإسباني يخوض "بروفة" أخيرة قبل مواجهة برشلونة



في المقابل، يسعى ريال مدريد إلى استعادة توازنه من خلال العودة بالنقاط الثلاث من مباراته مع مستضيفه شاختار التي يحتضنها ملعب "دونباس أرينا" في الساعة 21:45 مساء اليوم، معولا على أهداف الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة الذي يتألق بشكل لافت هذا الموسم.

ويأمل لاعبو ريال مدريد، بمصالحة جماهيرهم، بعد خسارتين متتاليتين أمام شيريف تراسبول بدوري أبطال أوروبا، وإسبانيول في الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإسباني ويسعون للاستعداد بشكل مثالي لمواجهة برشلونة في الجولة القادمة من الدوري الإسباني.

وقبل مباراة اليوم يحتل ريال مدريد وصافة ترتيب المجموعة، برصيد 3 نقاط، خلف المتصدر شيريف تيراسبول برصيد 6 نقاط، ويأتي في المركز الثالث، إنتر ميلان وفي رصيده نقطة واحدة، وأخيراً شاختار بنقطة وحيدة أيضا.

شارك: