باريس سان جيرمان يتخطى نيس ويستعيد صدارة الدوري الفرنسي

2022-10-02 01:17
الفرنسي كيليان مبابي يحتفل بعد تسجيله هدف الفوز لفريقه باريس سان جيرمان في مواجهة نيس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتصر فريق باريس سان جيرمان بنتيجة 2-1 على نيس، في المباراة التي أُقيمت مساء السبت، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن فعاليات الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي لموسم 2022-23. 

ولم يشارك الدولي الفرنسي، كيليان مبابي أساسياً في هذه المباراة التي جاءت بعد العودة من جولة التوقف الدولي، حيث جلس على مقاعد البدلاء، قبل أن يشارك بديلاً في الشوط الثاني.

وقبل انطلاقة المباراة تُوج البرازيلي، نيمار دا سيلفا، بجائزة أفضل لاعب في شهر أغسطس بالدوري الفرنسي والمُقدمة من الاتحاد الوطني للاعبي كرة القدم المحترفين في فرنسا. 

وأنهى باريس سان جيرمان الشوط الأول من المباراة مُتقدمًا في النتيجة بهدف نظيف، سجّله الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 28، من خلال ركلة حُرة مباشرة سددها بطريقة رائعة من على مشارف حدود منطقة الجزاء، لتعانق الكرة شباك الدنماركي كاسبر شمايكل حارس مرمى نيس. 

ويُعد هذا الهدف رقم 60 للأرجنتيني ميسي في مسيرته من ركلات حُرة مُباشرة، وفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائيات، والأول له مع النادي الباريسي، بعد أن سجّل 9 أهداف من ركلات حرة مباشرة مع الأرجنتين و50 هدفًا مع برشلونة. 

وفي الشوط الثاني من اللقاء؛ جاء هدف التعادل لنيس بعد 46 ثانية من بداية الشوط الثاني، حيث أرسل الدولي الجزائري يوسف عطال عرضية بالمقاس لداخل منطقة الجزاء؛ تلقاها زميله المهاجم الفرنسي غايتان لابورد الذي أسكن الكرة شباك الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما بشكل رائع.

وبعد الهدف شارك الدولي الفرنسي، كيليان مبابي من على مقاعد البدلاء، حيث دفع مدربه كريستوف غاليتيه به في الدقيقة 59 بدلًا من مواطنه هوغو إيكتيكي. 

ونجح مبابي في خطف هدف الفوز في الدقيقة 83، بعد كرة عرضية من نوردي موكيلي سددها مبابي سريعًا في الشباك من داخل منطقة الجزاء. 

وبهذه النتيجة، استعاد باريس سان جيرمان صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي من أولمبيك مارسيليا، بعد أن رفع رصيده إلى 25 نقطة، في حين توقف رصيد نيس عند 8 نقاط في المركز الثالث عشر. 

رين يفوز على ستراسبورغ في الدوري الفرنسي

ولحساب الجولة ذاتها، انتصر فريق رين على ستراسبورغ بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "دو لامينو" معقل ستراسبورغ.

وتقدّم رين عن طريق أرنود كاليمويندو في الدقيقة 38، قبل أن يُضيف مارتن تريير الهدف الثاني في الدقيقة 49؛ وأضاف أمين غويري الهدف الثالث لرين في الدقيقة 61، ثم سجل حبيبو ديالو هدف ستراسبورغ الوحيد في الدقيقة 72 من ضربة جزاء.

بهذا الانتصار، أصبح رصيد رين 15 نقطة احتل بها المركز الخامس، فيما تجمد رصيد ستراسبورغ عند خمس نقاط في المركز الـ18.

شارك: