باريس سان جيرمان بطلا للسوبر الفرنسي على حساب تولوز

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-04 02:30
باريس سان جيرمان يتوج بكأس السوبر الفرنسي (X/PSG_Arab)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج نادي باريس سان جيرمان، اليوم الأربعاء 3 يناير/كانون الثاني، بكأس السوبر الفرنسي (كأس الأبطال) إثر تغلبه (2-0) على تولوز في المباراة التي أجريت بملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية باريس.

ويعتبر لقب السوبر الفرنسي هو الأول لـ "البي. إس. جي" تحت قيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي الذي تولى مهمة تدريبه الصيف الماضي، خلفًا للمدرب السابق الفرنسي كريستوف غالتييه.

وجمع كأس السوبر الفرنسي، اليوم الأربعاء، بين باريس سان جيرمان بطل فرنسا الموسم الماضي 2022-2023 ومنافسه تولوز بطل مسابقة كأس فرنسا.

وعرفت تشكيلة النادي الباريسي عودة المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي بعد تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها في العضلة الخلفية لفخذه، وحرمته من المشاركة في مباريات فريقه منذ شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

باريس سان جيرمان بطلا للسوبر بفضل لي كانغ ومبابي 

ويدين نادي باريس سان جيرمان في تتويجه بلقب السوبر الفرنسي إلى لاعبه الكوري الجنوبي لي كانغ إن ونجمه الفرنسي كيليان مبابي اللذين سجلا هدفي المباراة في ملعب "حديقة الأمراء".

ودخل الفريق الباريسي المواجهة بقوة، وتمكن من هز شباك منافسه تولوز بهدف وقّعه لي كانغ إن في الدقيقة (3)، ثم في الدقيقة (44) من الشوط الأول، استطاع زميله مبابي تسجيل الهدف الثاني، ولم تتغير الأمور في الفترة الثانية، إذ لم يتمكن تولوز من العودة في نتيجة اللقاء، ليعود اللقب في النهاية لمصلحة "البي. إس. جي".

ويعد لقب كأس السوبر الفرنسي هو الحادي عشر لنادي باريس سان جيرمان في آخر 22 نسخة، وهو ما يؤكد سيطرة فريق عاصمة "الأنوار" على كرة القدم الفرنسية خلال الأعوام الأخيرة.

مبابي يدخل تاريخ باريس سان جيرمان مجددًا

بتسجيله في شباك تولوز ضمن مباراة كأس السوبر الفرنسي، أصبح في رصيد كيليان مبابي 111 هدفًا في ملعب "حديقة الأمراء"، وهو ما جعله الهداف التاريخي لفريقه بهذا الملعب، متجاوزًا النجم السابق للفريق، الأوروغواياني إيدنسون كافاني، صاحب 110 أهداف.

وسجل الدولي الفرنسي 22 هدفًا في 23 مباراة لعبها مع النادي الباريسي ضمن جميع البطولات خلال الموسم الحالي 2023-2024.

جدير بالذكر أن عقد مبابي مع باريس سان جيرمان ينتهي الصيف القادم، ويحق له منذ الفاتح يناير الماضي التفاوض مع أي نادٍ آخر للانتقال إليه مجانًا بسبب عدم تمديده لعقده مع "البي. إس. جي".

شارك: