انطلاق عملية بيع تذاكر مباريات "شان" الجزائر عبر الإنترنت

2023-01-01 23:28
الجزائر تستعد لاحتضان كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين (Twitter/ CAF_Media)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أطلقت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين الجزائر 2022، اليوم الأحد، عملية بيع التذاكر الخاصة بمباريات دور المجموعات للبطولة عبر الإنترنت، وسيستمر ذلك إلى غاية نهاية المنافسات، وبشكل إلكتروني من أجل تسهيل عملية حصول الجماهير على التذاكر عن بُعدٍ دون عناء التنقل إلى الملاعب. 

وخصّصت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية موقعًا خاصًّا لبيع التذاكر بمسمّى "تذكرتي"، وسيتسنى لكل محبي كرة القدم حجز تذاكرهم عن بُعد، في خطوة مهمة لإنجاح البطولة من الناحية الجماهيرية، على شاكلة ما حدث في ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي استضافتها مدينة وهران الجزائرية صيف العام الماضي والتي عرفت نجاحًا جماهيريًّا كبيرًا. 

وحدّدت اللجنة المنظمة سعر تذاكر المباريات ابتداءً من 200 دينار جزائري أي ما يقارب (1 يورو)، وهو السعر الذي اعتبرته اللجنة المنظمة رمزيًّا، وفي متناول مختلف الفئات الجماهيرية، في خطوة منها لتشجيع المناصرين على الحضور بقوة في مدرجات الملاعب الأربعة التي تحتضن مباريات البطولة، في مدن وهران، والجزائر العاصمة وقسنطينة وعنابة.

وشرح موقع وزارة الشباب والرياضة الخطوات التي يجب القيام بها من أجل الحصول على التذاكر، من خلال فيديو توضيحي للخطوات كاملة، على أن يتم استخراج التذاكر الورقية من نقاط مختلفة عبر المدن الأربعة التي تحتضن المباريات، بحيث خصّصت اللجنة 18 مكانًا لشراء التذاكر على مستوى العاصمة، و10 نقاط معتمدة بمدينة وهران، بالإضافة إلى 6 أماكن أخرى بمدينتي قسنطينة وعنابة.

وتواصل الجزائر استعداداتها الحثيثة قبل أقل من أسبوعين من انطلاق البطولة، من خلال وضع اللمسات الأخيرة على الملاعب الرئيسية الأربعة وملاعب التدريبات، بالإضافة إلى تزيين مختلف الشوارع الرئيسية المؤدية إلى هذه الملاعب، وتجهيز المطارات لاحتضان الوفود الأجنبية، كما تم إطلاق حملات ترويجية للبطولة، قصد استقطاب أكبر عدد ممكن من الجماهير.

جدير بالذكر، أن منتخب موزمبيق هو أول الوافدين على الجزائر من أجل المشاركة في البطولة، إذ وصل يوم الجمعة وبدأ معسكره التحضيري بالعاصمة الجزائرية، ويتدرب على ملعب التدريبات على مستوى المركب الأولمبي محمد بوضياف، تحسبًا لدخول غمار المنافسة ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات الخُضر وليبيا وإثيوبيا.

شارك: