انتقال مبابي إلى ريال يمنح سيتي هدية العمر.. ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-20 23:36
الإسباني بيب غوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل مانشستر سيتي في استثمار مسألة اقتراب انتقال مبابي بصفة رسمية إلى صفوف ريال مدريد، على أكمل وجه ممكن، عبر تأمين سلاحه الأبرز من أطماع المنافسين ولمدة سنوات مقبلة، حسب ما أوردت اليوم الإثنين مصادر صحفية إنجليزية.

وأكّدت صحيفة "ميرور" أنّ إدارة مانشستر سيتي استبشرت بالأخبار التي تؤكد انتقال مبابي إلى ريال مدريد، الذي حصل نهائيًا على توقيع نجم باريس سان جيرمان الفرنسي -حسب مصادر- لينتقل إلى صفوفه انطلاقًا من الأول من يوليو/ تموز المقبل، بعد نهاية عقده مع "الباريسي".

وكشفت صحيفة "ماركا" في وقت سابق أنّ انتقال مبابي إلى الريال في صفقة مجانية، تمّ بعد التوقيع على عقد مدته 5 سنوات، سيمتدّ حتى يونيو 2029، حيث من المنتظر أن يتقاضى راتبًا قدره 15 مليون يورو ومنحة توقيع ستبلغ 100 مليون يورو، حسب التقارير.

كيف سيستفيد السيتي من انتقال مبابي إلى الريال؟

ذكر المصدر الإنجليزي أنّ إدارة الـ"سيتيزنس" تؤمن بأنّ انتقال مبابي إلى "الميرينغي" وما ستدفعه إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز، سيسهم بشكل فاعل في صرف النظر عن محاولة التعاقد مع مبابي في المستقبل القريب، وهو ما سيعزّز فرص الفريق السماوي بمناقشة عملية تجديد عقد النجم الأول للفريق، النرويجي إيرلينغ هالاند، في كنف الهدوء وبعيدًا عن ضوضاء الضغوط والعروض الموازية للمنافسين، الراغبين في خدمات "السفّاح الأشقر".

وينوي مانشسنر سيتي الاستفادة من انتقال مبابي عبر محاولة تجديد عقد هالاند إلى غاية يونيو 2029، مع العلم أنّ تعاقده حاليًا ينتهي في يونيو 2027، كما ذكر المصدر أنّ بطل "البريميرليغ" ينوي التفاوض مجددًا على الشرط الجزائي الخاص في عقد اللاعب، والذي يقدّر حاليًا بـ171 مليون جنيه إسترليني، علمًا بأنّ النرويجي يحصد حاليًا مبلغ 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، دون احتساب المكافآت الإضافية.

انتقال مبابي يعقّد مهمة "الملكي" ويريح سيتي!

على جانب آخر، وباستثناء الحديث عن التكاليف التي ستصاحب عملية انتقال مبابي إلى متصدر الدوري الإسباني حاليًا، فإنّ العديد من العقبات الأخرى تلوح في الأفق، ويبقى أهمها سلّم الرواتب الذي قد يعرف تغييرًا كبيرًا في حال اجتماع النجمين مبابي وهالاند تحت سقف واحد، وهو ما قد يُدخل الفريق في "متاهة" موازنات اللعب المالي النظيف.

أمر آخر سيجعل من انتقال مبابي إلى "الميرينغي"، مريحًا للسيتي، وهو الطموح الشخصي الكبير الذي يحدو الفرنسي ومنافسه في الحاضر هالاند، في المنافسة على لقب الكرة الذهبية مستقبلًا، وهو ما سيكون معقدًا للغاية في حال اجتماع اللاعبين بنفس الألوان.

وتأتي هذه القراءات التي أعقبت انتشار خبر التحاق الفرنسي بالريال في وقت وجود تقارير تتحدث عن أنّ بيريز سيوقع مع مبابي هذا الصيف، ثم سيقوم بخطوة لصالح هالاند في عام 2025 عندما ينخفض الشرط الجزائي في عقده مع السيتي إلى 150 مليون جنيه إسترليني.

وقبل انتشار أخبار انتقال مبابي مؤخرًا، سبق لريال مدريد أن حاول التعاقد مع هالاند عندما كان المهاجم يدرس مستقبله في بوروسيا دورتموند، لكن وجود كريم بنزيما في "سانتياغو بيرنابيو" آنذاك، دفع "الملكي" إلى منح السيتي الضوء الأخضر لتفعيل صفقة الشراء، البالغة 51 مليون جنيه إسترليني في صيف عام 2022.

وبرغم أنّ أغلب العوامل تصبّ في مصلحة سيتي لتجديد عقد هالاند، خاصة بعد انتقال مبابي المتوقّع، فإنّ على إدارة "المواطنين" أن تسعى لتجديد عقد مدربها ومخطط نجاحاتها الإسباني بيب غوارديولا، في أسرع وقت، حيث إنّ بقاءه يعتبر أمرًا ملحًا للعملاق النرويجي، ورحيله قد يؤثّر في قناعته بالبقاء في معقل "الاتحاد".

في سياق متّصل، لا تنفكّ آلة النرويجي التهديفية، عن تحطيم الأرقام القياسية، حيث حصد هالاند نتائج مميزة الموسم الماضي، عندما سجل 52 هدفًا لمساعدة السيتي على الفوز بثلاثية دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وبشكل عام، وصل النجم الصاعد إلى هدفه رقم 73 بقميص مانشستر سيتي خلال مشاركته في 78 مباراة، منذ انضمامه إلى النادي في صيف 2022، ليواصل اللاعب كتابة التاريخ وتحطيم الأرقام، التي باتت هوايته المفضلة.

شارك: