هالاند يحقق رقمًا قياسيًّا جديدًا في البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-10 18:20
النرويجي إيرلينغ هالاند يحتفل بهدفه الأول في مرمى إيفرتون (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق النرويجي إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي رقمًا قياسيًّا جديدًا في تاريخ مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" عندما سجل ثنائية رائعة في مرمى فريق إيفرتون، لحساب الجولة الرابعة والعشرين.

وسجل هالاند هدف السيتي الأول في مرمى إيفرتون في الدقيقة (71) عبر تسديدة قوية بصناعة من الهولندي ناثان أكي، قبل أن يستغل تمريرة حاسمة من البلجيكي كيفين دي بروين ليسجل الهدف الثاني عند الدقيقة (85)، ليقود فريقه لفوز باهر وحصد ثلاث نقاط جديدة منحته الصدارة.

وبثنائيته، بات النجم النرويجي أكثر لاعب يسجل أهدافًا في تاريخ مسابقة "البريميرليغ" خلال أول 50 مباراة يشارك بها بشكل أساسي وفقًا لشبكة "opta"، حيث وصل عداده إلى 51 هدفًا، متفوقًا بذلك على نجوم بارزين مروا على البطولة الأقوى في العالم.

وعاد هالاند إلى تسجيل الأهداف بعد صيام استمر أكثر من شهرين، بسبب غيابه عن فريقه لفترة طويلة بسبب الإصابة، حيث ضيع ما مجموعه 10 مباريات بمختلف المسابقات، بينما لم ينجح في التسجيل خلال مباريات توتنهام وأستون فيلا (أساسيًّا) قبل تعرضه للإصابة، وكذلك أمام بيرنلي (احتياطيًّا) وبرينتفورد (أساسيًّا) بعد عودته للفريق.

هالاند يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 

انفرد هالاند (23 عامًا) بصدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدفًا، متفوقًا على أقرب ملاحقيه، المصري محمد صلاح نجم ليفربول الذي كان يقتسم معه الصدارة برصيد 14 هدفًا.

وبشكل عام، وصل النجم الصاعد إلى هدفه رقم 73 بقميص مانشستر سيتي خلال مشاركته في 78 مباراة، منذ انضمامه إلى النادي في صيف 2022، ليواصل اللاعب كتابة التاريخ وتحطيم الأرقام، التي باتت هوايته المفضلة.

وخلال مسيرته الاحترافية التي انطلقت في عام 2016 رفقة نادي براين النرويجي، سجل هالاند ما مجموعه 208 أهداف خلال 260 مباراة، بمعدل تهديفي عالٍ للغاية، يجعل اللاعب مرشحًا لكسر كل الأرقام القياسية المتاحة أمامه في المستقبل القريب.

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي انفرد مؤقتًا بصدارة جدول ترتيب" البريميرليغ" برصيد 52 نقطة، متفوقًا على ليفربول (يلعب لاحقًا) الثاني بفارق نقطة واحدة، كما يمتلك السيتي مباراة مؤجلة عن الجولة الثامنة عشرة أمام برينتفورد ستجرى يوم 20 فبراير/ شباط الجاري على ملعب "الاتحاد".

شارك: