بعد انتقاله إلى بايرن ميونيخ.. ماذا قدم ماني مع ليفربول؟

2022-06-22 18:54
أرشيفية- السنغالي ساديو ماني يغادر ليفربول بعد مسيرة شهدت الكثير من النجاحات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد الدولي السنغالي ساديو ماني لبدء مغامرة جديدة رفقة العملاق البافاري بايرن ميونيخ، بعد سنوات رائعة قضاها "أسد التيرانغا" مع ناديه السابق ليفربول، ساعد خلالها الفريق الإنجليزي العريق على استعادة كبريائه في كرة القدم الإنجليزية والأوروبية.

وأعلن بايرن ميونيخ رسميًا، الأربعاء 22 يونيو/ حزيران، انتقال ماني من ليفربول مقابل 32 مليون يورو، بالإضافة إلى 9 ملايين يورو في صورة حوافز، وسيدافع اللاعب عن قميص بطل الدوري الألماني حتى صيف عام 2025.

ويرى العديد من المحللين أن انتقال ماني سيُسهم في مواصلة بايرن ميونيخ بفرض هيمنته على الدوري الألماني الذي حقق لقبه بالمواسم الـ10 الأخيرة، وسيساعد العملاق البافاري على المنافسة القوية في بطولة دوري أبطال أوروبا، كما فعل الدولي السنغالي مع فريقه السابق ليفربول.

في السطور التالية، وقبل بداية رحلة ماني مع بايرن ميونيخ، نستعرض معًا أبرز أرقام اللاعب مع ليفربول، وعدد المباريات التي خاضها، وما البطولات المختلفة التي حققها مع الريدز؟

كم عدد أهداف ساديو ماني مع ليفربول؟

أحرز ماني 120 هدفًا خلال 269 مباراة خاضها مع ليفربول في كل المسابقات على مدار 6 سنوات، وذلك منذ انتقاله في سوق الانتقالات الصيفية 2016، قادمًا من ساوثهامبتون الإنجليزي.

وقدَّم نجم منتخب السنغال، صاحب الـ30 عامًا، 48 تمريرة حاسمة في مسيرته مع ليفربول، وأثبت أنه ورقة رابحة في تشكيلة الفريق الأحمر.

عدد أهداف ساديو ماني مع ليفربول

البطولةالمبارياتالأهدافالتمريرات الحاسمة
الدوري الإنجليزي الممتاز1969036
دوري أبطال أوروبا55248
كأس رابطة الأندية الإنجليزية240
كأس السوبر الأوروبي820
مسيرة ماني مع ليفربول26912048

 

كم عدد بطولات ساديو ماني مع ليفربول؟

فاز ماني بالعديد من البطولات مع ليفربول، سواء على الصعيد المحلي أو القاري، خلال السنوات الـ6 التي قضاها في "أنفيلد"، وحصد لاعب بايرن ميونيخ الجديد 6 ألقاب مع الريدز.

وتمكن الجناح السريع مع ليفربول من تحقيق بطولة الدوري الإنجليزي، الذي غاب عن خزينة النادي على مدار 3 عقود، إضافةً إلى لقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفة "كأس كاراباو"، وقاريًّا، تُوج ماني مع ليفربول بألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

عدد بطولات ساديو ماني مع ليفربول

البطولةعدد مرات الفوز مع ليفربول
الدوري الإنجليزي1 (2020)
دوري أبطال أوروبا1 (2019)
كأس رابطة الأندية الإنجليزية1 (2022)
كأس الاتحاد الإنجليزي1 (2022)
كأس العالم للأندية1 (2019)
كأس السوبر الأوروبي1 (2020)
عدد ألقاب ماني مع ليفربول6

 

ماذا قدم ساديو ماني في موسمه الأخير مع ليفربول؟

قبل انتقال ماني إلى بايرن ميونيخ، تألق اللاعب في موسمه الأخير مع ليفربول (2021-22)، وكان على أعتاب تحقيق رباعية تاريخية مع فريقه، بعد الفوز ببطولتي كأس الاتحاد وكأس الرابطة، والمنافسة حتى الأمتار الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الأبطال.

لكن في نهاية المطاف خَسِر ليفربول بطولة البريميرليغ بعد صراعه الشرس مع مانشستر سيتي، وفي دوري الأبطال لم يستطع تحقيق اللقب بعد الهزيمة من ريال مدريد (0-1) في المباراة النهائية، لتكون حصيلة ماني لقبين في موسمه الأخير مع الريدز.

وخاض ماني 51 مباراة مع ليفربول بكل المسابقات في موسم 2021-22، وهزَّ شباك المنافسين 23 مرة، وقدَّم لزملائه 5 تمريرات حاسمة.

عدد أهداف ساديو ماني مع ليفربول في موسم 2021-22

البطولةالمبارياتالأهدافالتمريرات الحاسمة
الدوري الإنجليزي34164
دوري أبطال أوروبا1351
كأس رابطة الأندية الإنجليزية320
كأس الاتحاد الإنجليزي100
أهداف ماني مع ليفربول موسم 2021-2251235

 

ما أهمية ساديو ماني لمدرب ليفربول يورغن كلوب؟

كان ماني عنصرًا لا غنى عنه في تشكيلة مدرب ليفربول، الألماني "يورغن كلوب"، واستطاع إرهاق دفاعات المنافسين، وصناعة الفارق في خط الهجوم؛ بفضل سرعته العالية، وقدرته على الاختراق، وتحركاته الخطيرة، كما أن مجهوده البدني كان واضحًا، ولم يكن لديه أزمة في أداء واجبه الهجومي والدفاعي حتى الثواني الأخيرة في كل مباراة.

وساعد النجم السنغالي مدربه؛ إذ استطاع اللعب في أكثر من مركز بالخط الأمامي، حيث ظهر بصورة جيدة عندما قام كلوب بتوظيفه كجناح أيمن أو أيسر، وكذلك كمهاجم صريح.

شارك: