انتصار تاريخي لمنتخب مصر في مونديال كرة القدم الشاطئية

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-19 19:34
احتفال لاعبي منتخب مصر بالفوز على الولايات المتحدة في مونديال كرة القدم الشاطئية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب مصر انتصارًا تاريخيًا في مونديال كرة القدم الشاطئية اليوم الإثنين، 19 فبراير/ شباط، بعد تغلبه على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بخمسة أهداف مقابل أربعة (5-4)، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وتمكن المنتخب المصري من تحقيق أول فوز في تاريخه بنهائيات مونديال كرة القدم الشاطئية بعدما فشل في ذلك بأول مباراتين، بخسارته أمام كل من منتخب إيطاليا بنتيجة 6-2 ومنتخب الإمارات بنتيجة 2-1.

وقدم رفاق حسام باولو مباراة كبيرة أمام المنتخب الأمريكي، امتدت لشوط رابع إضافي بعد التعادل (4-4) قبل أن يحسم المنتخب المصري اللقاء في النهاية ويحصد أول نقطتين.

وافتتح مهاجم الزمالك السابق ونادي الترسانة حاليًا التسجيل للفراعنة بهدف من تسديدة أرضية مباغتة، قبل أن يعادل منتخب أمريكا النتيجة من ركلة جزاء سددها أليساندرو كانالي، ليعود باولو مجددًا ويسجل هدف التقدم وينهي الشوط الأول لصالح مصر.

وعاد المنتخب الأمريكي في المباراة بقوة في شوط المباراة الثاني ليحسمه بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وسجل الأهداف كلّ من الحارس أوستن كولير من تسديدة صاروخية وأليساندرو كانالي وأندريس نيفيس من ركلة حرة مباشرة.

واستعاد منتخب مصر مستواه في الشوط الثالث عن طريق نجم المباراة حسام باولو الذي سجل ثالث أهدافه (هاتريك) من تسديدة قوية، قبل أن يعادل محمد الشحات النتيجة من علامة الجزاء ويأخذ المباراة لشوط إضافي.

وسجل الحسيني طه هدف الفوز من تسديدة قوية لا تصد ولا ترد سكنت شباك الحارس الأمريكي كولير، قبل أن يختمها اللاعب باحتفال أكثر من رائع ليظهر دعمه للشعب الفلسطيني.

منتخب مصر يودع مونديال كرة القدم الشاطئية

بالرغم من فوزه التاريخي اليوم، كان المنتخب المصري قد ودع منافسات مونديال كرة القدم الشاطئية من دور المجموعات، بعد فوز منتخب الإمارات على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية يوم السبت الماضي.

جدير بالذكر أن المنتخب الإيطالي احتل صدارة المجموعة الأولى من مونديال كرة القدم الشاطئية حتى الآن بـ6 نقاط من فوزين، يليه المنتخب الإماراتي بـ5 نقاط من فوزين (بينهم فوز بعد اللجوء لشوط إضافي)، ويأتي المنتخب المصري ثالثًا بنقطتين من ثلاث مباريات، فيما يتذيل منتخب الولايات المتحدة المجموعة دون أي نقاط.

شارك: