انتصارين ثمينين للسنغال وغينيا في كأس أمم إفريقيا 2021

2022-01-10 21:54
من مباراة منتخب السنغال وزيمبابوي في كأس أمم إفريقيا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن منتخب السنغال من تحقيق فوز صعب بهدف لصفر على نظيره منتخب زيمبابوي، في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين 10 ينايرعلى أرضية ملعب كويكونغ ستاديوم، في أولى مباريات المجموعة الثانية من منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، التي انطلقت أمس الأحد في الكاميرون.

وشهد الشوط الأول من المباراة، سيطرة المنتخب السنغالي دون إيجاد حلول لبلوغ مرمى الخصم وافتتاح التسجيل، في الوقت الذي حاول فيه الخصم اختراق دفاعات السنغال، لكن دون أن يشكل أي خطورة على مرمى الحارس سيني ديانغ.

وانتهى الشوط الأول بين منتخب السنغال وزيمبابوي بالتعادل السلبي، إذ فشل المنتخبان في تسجيل هدف التقدم طيلة الـ45 دقيقة، على الرغم من السيطرة الواضحة لـ"أسود التيرانغا" على مجريات الجولة الأولى.

ومع انطلاق الشوط الثاني تواصلت سيطرة منتخب السنغال على مجريات المباراة، إذ حاول ساديو ماني الوصول إلى مرمى الخصم لتسجيل هدف التقدم مبكرا، إلا أن محاولاته باءت بالفشل أمام دفاع منتخب "المحاربين".

 وفاجأ المنتخب السنغالي، المرشح للتتويج بالنسخة الحالية من كأس أمم إفريقيا، الجميع بأدائه المتواضع، إذ فشل طيلة الـ90 دقيقة في التسجيل أمام منتخب زيمبابوي.

وانتظر "أسود التيرانغا" الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من المباراة (90+7) من أجل تسجيل هدف التقدم والفوز على زيمبابوي، وذلك عن طريق ضربة جزاء سجلها نجم فريق ليفربول الإنجليزي ساديو ماني، لتنتهي المباراة بفوز مثير لمنتخب السنغال.

غينيا تنتصر على مالاوي بهدف نظيف


وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، افتتح منتخب غينيا مشاركته في النسخة الـ33 ببطولة الأمم الإفريقية، التي تحتضنها الكاميرون حتى 6 فبراير/شباط المقبل، بفوز صعب على منتخب مالاوي بهدف نظيف، في المباراة التي احتضنها ملعب (كيوكونغ) اليوم الاثنين.

يدين المنتخب الغيني بالفضل في هذا الانتصار لمدافع تولوز الفرنسي، إسياغا سيلا، صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 35 من بداية اللقاء.

وبهذه النتيجة تتقاسم غينيا صدارة المجموعة بثلاث نقاط مع السنغال.بينما تحتل مالاوي المركز الثالث بدون رصيد، ونفس الأمر لزيمبابوي متذيلة الترتيب.

وفي ثاني جولات المجموعة يوم الجمعة المقبل، ستلعب السنغال أمام غينيا من أجل صدارة المجموعة وضمان التأهل لثمن النهائي.فيما ستلتقي زيمبابوي بمالاوي بحثا عن انتصار أول يحافظ على حظوظهما في التأهل للدور التالي. 
 

ترتيب المجموعة الثانية في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021

  1. السنغال: 3 نقاط
  2. غينيا: 3 
  3. مالاوي: 0 
  4. زيمبابوي: 0 
شارك: