انتصارات صعبة للأرجنتين والأوروغواي في مستهل المشوار

2021-06-08 09:01
الأرجنتيني ليونيل ميسي يحاول تجاوز الإكوادوري بيرفيس إستوبينان (Getty)
Source
+ الخط -

نجح الصديقان الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز في قيادة منتخبيهما لتحقيق أول انتصار في افتتاح تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، فيما فرض التعادل نفسه على المباراة الثالثة بين باراغواي وبيرو.

تمكن المنتخب الأرجنتيني من الفوز على نظيره الإكوادوري بنتيجة 1-0، (التفاصيل الكاملة للمباراة) في المباراة التي أقيمت على ملعب لابومبونيرا في العاصمة بوينوس أيرس. وحقق ميسي هدف الفوز في الدقيقة 13 من عمر اللقاء، عندما انبرى لركلة جزاء، بعد تعرض زميله لوكاس أوكامبوس للعرقلة من قبل استوبينيان داخل منطقة الجزاء.

وتميز المنتخب الأرجنتيني بالنزعة الهجومية خلال المباراة ولاحت له العديد من الفرص للتسجيل، على عكس نظيره الذي بدى متماسكاً في الشق الدفاعي، ما جعل إمكانية التسجيل في مرماه وتعزيز النتيجة صعبة للغاية.

وسجل منتخب أوروغواي فوزاً صعباً على نظيره التشيلي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت في العاصمة مونتيفيديو (التفاصيل الكاملة للمباراة). وافتتح سواريز التسجيل للفائز بذات سيناريو ميسي، وسدد ركلة الجزاء بنجاح، ليرفع رصيده إلى 60 هدفا دوليا، وأدركت تشيلي التعادل بواسطة ألكسيس سانشيز بتسديدة أرضة بعد مرور 10 دقائق من بداية الشوط الثاني.

وحاول كلا الطرفين التسجيل وتعددت المحاولات لانتزاع هدف الفوز الذي جاء للأوروغواي في اللحظات الأخيرة من المباراة، بتسديدة قوية أطلقها ماكسي غوميز من خارج حدود منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس، ليدشن رفقاء سواريز مشوارهم بثلاث نقاط ثمينة.

واكتفى منتخب باراغواي وضيفته بيرو بنقطة التعادل بنتيجة 2-2 (التفاصيل الكاملة للمباراة). وخلت مجريات الشوط الأول من الأهداف، قبل أن يفتتحها أندري كاريو للبيرو في الدقيقة 53، ليأتي الرد في غضون 6 دقائق من خلال أنخل روميرو الذي عزز تقدم منتخب بلاده بالهدف الثاني في الدقيقة 81، ليأتي دور كاريو بالرد في الدقيقة 85 مانحا فريقه نقطة مهمة.

شارك: